الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

مهمة شبه مستحيلة لغلطة سراي أمام الريال بعد خسارته ذهابا بثلاثية نظيفة

كل العرب- تصوير:
نُشر: 09/04/13 08:16,  حُتلن: 11:09

يبدو ريال مدريد الإسباني في مأمن من المفاجآت عندما يحل ضيفا على غلطة سراي التركي بعد أن هزمه ذهابا بثلاثية نظيفة

على الرغم من أن المعسكر المدريدي أعرب عن حذره بأن التأهل لم يحسم بعد فإن المنطق يقول إن ريال مدريد خطا خطوة عملاقة نحو بلوغ نصف النهائي للمرة الثالثة على التوالي

يأمل بوروسيا دورتموند الألماني في إتمام المهمة وبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يستضيف ملقة الإسباني على ملعبه "سيجنال ايدونا بارك" بعد تعادلهما سلبا ذهابا الأسبوع الماضي، في حين يبدو ريال مدريد الإسباني في مأمن من المفاجآت، عندما يحل ضيفا على غلطة سراي التركي بعد أن هزمه ذهابا بثلاثية نظيفة.



وكان دورتموند سيطر بشكل كبير على مجريات اللعب في مباراة الذهاب خارج ملعبه والتي انتهت بالتعادل السلبي، وأضاع كماً من الفرص السهلة، وبالتالي يريد إتمام المهمة على ملعبه وبين جمهوره الصاخب الذي يقدر بأكثر من 75 ألفا في كل مباراة يخوضها على ملعبه. ولا يدخل ملقة المباراة في أجواء مثالية، فهو خسر مباراته الأخيرة في الدوري أمام ريال سوسييداد 2 /4 السبت الماضي، كما أن صاعقة ضربت طائرته ثلاث مرات خلال توجهه إلى بلاد الباسك، وأغلب الظن أن مدربه القدير التشيلي مانويل بيليجريني سيغيب عن المباراة بعد وفاة والده وتوجهه إلى بلاده أول من أمس، في حين لن يشارك قائد الفريق البرازيلي ويليجتون ولاعب الوسط مانويل ايتورا لإيقافهما. لكن على الرغم من هذه المشاكل، فإن مدافع الفريق، الأرجنتيني مارتن ديميكيليس، أعرب عن ثقته بقدرة فريقه على خلق بعض المتاعب لدورتموند خصوصا إذا نجح في إحراز هدف مبكر.

بلوغ الدوري التالي
واستعدادا للمباراة، قام مدرب دورتموند بإجراء سبعة تعديلات على تشكيلته التي واجهت أوجسبورج في الدوري الألماني (4/2) السبت الماضي، فلم يشرك المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي وماريو جوتسه وماركو ريوس وقائد الفريق سيباستيان كيهل. واعترف كيهل بأن نتيجة الذهاب خطيرة وقال "التعادل السلبي ليس نتيجة مثالية، لكننا أظهرنا قدرتنا على التغلب على ملقة في عقر داره، ونملك فرصة كبيرة على ملعبنا لإتمام المهمة وبلوغ الدور التالي".

خسارة فادحة
وفي اسطنبول، يستضيف غلطة سراي، ريال مدريد في مهمة شبه مستحيلة للفريق التركي بعد خسارته الفادحة ذهابا صفر/3. وعلى الرغم من أن المعسكر المدريدي أعرب عن حذره بأن التأهل لم يحسم بعد، فإن المنطق يقول إن ريال مدريد خطا خطوة عملاقة نحو بلوغ نصف النهائي للمرة الثالثة على التوالي، علما بأنه فشل في تخطي هذا الدور في الموسمين السابقين بسقوطه أمام غريمه التقليدي برشلونة وبايرن ميونيخ الألماني على التوالي. وناشد حارس ريال مدريد دييجو لوبيز زملاءه بعدم الاستهتار بالفريق المنافس وطالبهم بإحراز هدف على الأقل لتعقيد مهمة أصحاب الأرض، وقال في هذا الصدد "في كرة القدم كل شيء يجوز وبالتالي يتعين علينا قيادة المباراة باحترافية وجدية عاليتين، لا شك بأن نتيجة الذهاب مثالية بالنسبة إلينا، لكن المفتاح في مباراة الإياب يكمن في تسجيل هدف لحسم النتيجة نهائيا في مصلحتنا". ويغيب عن الفريق الملكي، قلب الدفاع سيرخيو راموس ولاعب وسطه المؤثر تشابي الونسو لإيقافهما، وسيحل مكانهما على الأرجح، البرتغالي بيبي والكرواتي لوكا مودريتش.

مقالات متعلقة

Got