الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

مجمع اللغة العربية في حيفا يشارك مكتبة مجد الكروم في لقاء الإبداع

كل العرب
نُشر: 08/04/13 19:13,  حُتلن: 20:18

أبرز ما جاء في البيان:

مدير المكتبة الأستاذ علي مناع قدّم للأدباء المشاركين في اللقاء هدية رمزية عبارة عن قلم يحمل اسم المكتبة المضيفة

اللقاء جرى على عدة مراحل توزّعت على مداخلات أدبيّة قدّمها الشعراء والأدباء ثمّ قرأ الطلاب والطالبات مقطوعات شعريّة ونثريّة من نتاجهم ولشعراء وأدباء معروفين

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن الموقد الثقافي في مجد الكروم جاء فيه: "نظّمت الكاتبة والنّاشطة الثقافيّة أسمهان خلايلة يوم السبت 6-3-2013 في مكتبة مجد الكروم العامة، وبالنسيق مع إدارتها، فعاليّة ثقافيّة جمعت طلاب صفوف الروابع والخوامس والسوادس في القرية، مع عدد من الشعراء والأدباء. وقد جاءت هذه الفعاليّة في إطار البرامج الثقافيّة التي تقوم بإعدادها الكاتبة خلايلة للمدارس والمؤسسات بهدف رعاية الطلاب ذوي الميول الأدبيّة، وتوجيههم بأساليب تساعد على تنمية مواهبهم الأدبيّة".

وأضاف البيان: "جرى اللقاء الذي شارك فيه أيضًا مجمع اللغة العربيّة - حيفا، متمثّلا بحضور الشاعر سيمون عيلوطي، على عدّة محاور، توزّعت على مداخلات أدبيّة قدّمها الشعراء والأدباء: د. بطرس دلة، نمر نمر، نايف سليم، نسيم أسدي وسيمون عيلوطي. ثمّ قرأ الطلاب والطالبات مقطوعات شعريّة ونثريّة من نتاجهم ولشعراء وأدباء معروفين. بعد ذلك تمّ تقسيم الطلاب إلى مجموعات تشكّلت في ورشات أدبيّة، أدارها الأدباء والشعراء الضّيوف الذين قاموا بتقديم ملاحظاتهم وتوجيهاتهم للطلاب الذين تفاعلوا مع الفعاليّة، ودلوا على مواهب تعد بالخير".

لقاء ثقافي
وتابع البيان: "رافق الطلاب في هذا اللقاء الذي استمرّ أكثر من ساعتين، مدير المكتبة العامة، الأستاذ علي مناع، وأمينتها، المربية فاطمة كيوان، ومعدّة النشاط، الكاتبة أسمهان خلايلة، حيث رحّبوا بالأدباء الضيوف، وأعربوا عن سرورهم بتفاعل الطلاب مع هذا اللقاء الثقافي (الذي كما ذكرنا شارك فيه أيضّا مجمع اللغة العربيّة في حيفا)، وأن هذه المشاركة نعتبرها بداية تعاون بين مكتبتنا في مجد الكروم وبين المجمع الذي نتابع نشاطه ونقدّر دوره في إعلاء شأن اللغة العربيّة. ثم قدّم مدير المكتبة، الأستاذ علي مناع، للأدباء المشاركين في اللقاء، هدية رمزية، عبارة عن قلم يحمل اسم المكتبة المضيفة. في سياق آخر، فإن الشاعر سيمون عيلوطي حلّ ضيفًا على فعاليّة أخرى حول فنّ الخطابة بمشاركة الكاتب والصحافي المعروف، سهيل كيوان، نظمتها مكتبة مجد الكروم العامة لمجموعة من طلاب وطالبات القرية، حيث بادروا باستقباله بكلمات الترحيب التي أكّدت موهبتهم في حسن الإرتجال ومقدرتهم على التّعبير إلى حد أدهش الشاعر الضيف الذي تمنّى لهم مواصلة النّجاح والتّألق" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259404.65
BTC
0.51
CNY