الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

معتمرون من كفرقاسم والطيرة عالقون في الشونة:يتعاملون معنا باستهتار

منى عرموش -
نُشر: 08/04/13 09:27,  حُتلن: 12:59

يسري عامر من كفرقاسم:

لا يعقل أننا عالقون دون أن ياتي أحد من المسؤولين للمساعدة حيث يجب مراعاة مشاعرنا، وخاصة أننا جئنا من سفر طويل، وإن هذا الانتظار قد يسبب لبعض المعتمرين التعب الشديد والامراض والارهاق

عيساوي فريج عضو الكنيست:

لقد تحدثت مع جميع المسؤولين الاسرائيلين في ساعة متأخرة من الليل ومن بينهم شلومو أورن نائب مدير مصلحة المعابر في اسرائيل

تبين أن السلطات الاردنية لم تخبر الجانب الاسرائيلي بوجود حافلتين من عرب الداخل رغم أنهم ادخلوا اكثر من 120 حافلة من معتمري فلسطين وبسبب ليلة ذكرى الكارثة فان الجانب الاسرائيلي يعمل جاهدا على أن يكون دخول مواطني اسرائيل من المعتمرين بصورة أسرع

أعرب معتمرون من مدينة قلنسوة والطيرة عن تذمرهم الشديد جراء عدم تسيير أمورهم في معبر الشونة، حيث أن قسما منهم ما زال عالقا، بسبب الضغط الكبير في المعبر، مشيرين الى أنهم يعانون من عدم الاهتمام الاستهتار بهم.


عيساوي فريج عضو الكنيست

وقال يسري عامر من كفرقاسم وهو أحد المعتمرين : "لا يعقل أننا عالقون دون أن ياتي أحد من المسؤولين للمساعدة، حيث يجب مراعاة مشاعرنا، وخاصة أننا جئنا من سفر طويل، وإن هذا الانتظار قد يسبب لبعض المعتمرين التعب الشديد والامراض والارهاق".

الدخول بصورة أسرع
هذا واستنجدت إحدى المعتمرات بعضو الكنيست عيساوي فريج الذي بدأ على الفور بإجراء الاتصالات اللازمة مع المسؤولين الاسرائيلين والاردنيين لتأمين دخول المعتمرين من كفرقاسم والطيرة الى البلاد.
وقال عضو الكنيست عيساوي فريج: " لقد تحدثت مع جميع المسؤولين الاسرائيلين في ساعة متأخرة من الليل، ومن بينهم شلومو أورن نائب مدير مصلحة المعابر في اسرائيل. ولشدة أسفي فقد تبين أن السلطات الاردنية لم تخبر الجانب الاسرائيلي بوجود حافلتين من عرب الداخل رغم أنهم ادخلوا اكثر من 120 حافلة من معتمري فلسطين (الضفة الغربية) وبسبب ليلة ذكرى الكارثة فإن الجانب الاسرائيلي يعمل جاهدا على أن يكون دخول مواطني اسرائيل من المعتمرين بصورة أسرع هذا الصباح".

عبور آمن

وقال ايضا: "في الحقيقة أنا مستغرب من عدم وجود المسؤولين من لجنة الحج والعمرة في الشونة بقرب العالقين للتهوين عليهم على الاقل، وأين الترتيب مع الطرف الاسرائيلي لعبور آمن لمعتمرينا من الاردن الى البلاد ولماذا لم يتم اخبار الطرف الاسرائيلي عن الحافلتين من عرب الداخل قبل الساعة العاشرة ليلا رغم تواجدهم في الشونه منذ ساعات ما بعد الظهر".
وقال أحد المسؤولين عن المعبر لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "لقد وصلتنا الشكاوى، ونحن نقوم بمعالجة المسألة من أجل تقديم كل التسهيلات للمعتمرين".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245934.76
BTC
0.53
CNY