الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 16:02

قلنسوة: العثور على عبوة ناسفة امام منزل مدير مدينة بلا عنف المحامي ابراهيم أبو راس

منى عرموش -
نُشر: 07/04/13 22:07,  حُتلن: 08:40

المحامي إبراهيم أبو راس:

علينا أن نتكاتف من اجل محاربة هذه الافة الخطيرة وعدم السماح بانتشارها

بالأمس خرجت زوجتي وشقيقتي من البيت وشاهدتا عبوة ناسفة امام المنزل دون أن تدركا أن الحديث يدور عن جسم خطير ولم يكن امامهما سوى وضع العبوة الناسفة خارج البيت وبالتحديد تحدت شجرة زيتون

الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري:

وفقا للفحص الأولي الحديث يدور حول عبوة إسطوانية ناسفة بدائية الصنع "إرتجالية معبأه بالمفرقعات"

تواصل قوات من شرطة الطيبة- الشارون التي هرعت الى المكان بأعمال الفحص والتحقيق في كافة ملابسات وظروف هذه الواقعة التي لم تتضح معالم خلفيتها بعد

ما زالت اعمال العنف في مدينة قلنسوة تطال شخصيات اجتماعية وسياسية، حيث عثر اليوم على عبوة ناسفة أمام منزل مدير مشروع مدينة بلا عنف، المحامي إبراهيم أبو راس، ولحسن الحظ أنها لم تنفجر، ولم تتسبب بأي اضرار أو اصابات. هذا وحضرت عصر أمس قوات من الشرطة الى المنزل، وباشرت التحقيق في ملابسات الحادث، علما أن الخلفية غير معروفة، ولم يتم التوصل حتى الآن الى من قام بذلك.

 

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع المحامي ابراهيم أبو راس قال: "بالأمس خرجت زوجتي وشقيقتي من البيت وشاهدتا عبوة ناسفة امام المنزل، دون أن تعرفا أن الحديث يدور عن جسم خطير، ولم يكن امامهما سوى وضع العبوة الناسفة خارج البيت وبالتحديد تحت شجرة زيتون". وتابع قائلا: "عندما عدت الى البيت، قالت لي والدتي "هل شاهدت القنينة التي عثرنا عليها"، فسألتها عما تتحدثين؟ وقالت لي "لقد وضعوها تحت الشجرة"، وعلى الفور توجهت للاطلاع على القنينة، ورأيت أن المقصود هو عبوة ناسفة، وخلال دقائق قمت باستدعاء الشرطة الذين حضروا الى المكان وشرعوا التحقيق".
 
إستنكار الإعتداءات
وأضاف: "نحن نستنكر هذه الإعتداءات بكافة أشكالها، في الاشهر الاخيرة تم الاعتداء على شخصيات معروفة في البلدة، وعلينا أن نتكاتف من اجل محاربة هذه الافة الخطيرة، وعدم السماح بانتشارها، خاصة وأن مدينة قلنسوة كانت معروفة على انها بلدة هادئة وآمنة، وخالية من المشاكل، وعلينا اعادة الأمن والأمان لها كي نوفر الراحة للسكان". ويشار الى أن العشرات من سكان البلدة وصلوا الى منزل أبو راس للتضامن معه، وعبروا عن سخطهم الكبير من اعمال العنف.

تعقيب الشرطة 
وعقبت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري على الموضوع قائلة: "وفقا للفحص الأولي، الحديث يدور حول عبوة إسطوانية ناسفة بدائية الصنع "إرتجالية معبأه بالمفرقعات" تم وضعها في مدخل ساحة منزل مواطن في مدينة قلنسوة" كما ذكرت السمري، وأضافت قائلة: "هذا وتواصل قوات من شرطة الطيبة- الشارون التي هرعت الى المكان بأعمال الفحص والتحقيق في كافة ملابسات وظروف هذه الواقعة التي لم تتضح معالم خلفيتها بعد" كما جاء في التعقيب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
255832.34
BTC
0.51
CNY