الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 23:02

نور البادية بطلة المهرات لصاحبها ايهاب أبو الحوف تفوز ببطولة فلسطين الدولية

عبد حسين- مراسل
نُشر: 06/04/13 21:18,  حُتلن: 22:53

شارك في هذه البطولة 102 حصانا من جميع القرى والمدن العربية ومن المنطقة الفلسطينية

البطولة تخللت 18 شوطا لعروض جمال الخيل وتقسم كل شوط حسب جيل الخيل المشارك وكل شوط كانت نتائج الفائزين الى ثلاث مراكز الاول والثاني والثالث

فاز بلقب بطلة المهرات من مواليد 2013 هي نور البادية ابنة اربع شهور الاب كنزابن جستس والام جوهرة البادية اسم المربي والمالك ايهاب أبو الحوف ديرحنا

جرت في أريحا بطولة فلسطين التاسعة لجمال الخيل العربية الأصيلة بتنظيم نادي أريحا للفروسية، وشاركت في البطولة 102 رأساً من الخيل من مختلف المناطق الشمال الجنوب هضبة الجولان السوري، وأشرف على تحكيم البطولة كل من ويلي بوت المانيا تاماس رومبير هنجاريا بربارا كاري بريطانيا. ولجنة تدقيق الأرقام والنتائج ليث مصاروه عبد حمارشه. معلق البطولة المحامي بهاء كنعان وفاز بلقب بطلة المهرات من مواليد 2013 هي نور البادية ابنة اربع شهور الاب كنزابن جستس والام جوهرة البادية اسم المربي والمالك ايهاب أبو الحوف ديرحنا.

وشارك في هذه البطولة 102 حصانا من جميع القرى والمدن العربية ومن المنطقة الفلسطينية وبالرغم من وجود صعوبة في إدخال الخيول من اسرائيل الى المنطقة الفلسطينية لم يعيروا هذا القانون، وكانت لهم مشاركة مع إخوانهم الفلسطينيين.

عروض ومشاركات
وتخللت البطولة 18 شوطا لعروض جمال الخيل وتقسم كل شوط حسب جيل الخيل المشارك وكل شوط كانت نتائج الفائزين الى ثلاث مراكز الاول والثاني والثالث وكل منهم يحصل على كأس وعلم فلسطيني هدية للخيل الفائز. وشارك العديد من الشخصيات الرياضية كضيوف شرف ومكرمين. والدكتور سامي مسلم رئيس مجلس الخيل الفلسطيني.

ملتقى حضاري وثقافي
والجدير بالذكر أن هذا المهرجان كان ملتقى، ليس لمباراة الخيول الجميلة العربية الأصيلة فقط بل كان ملتقى حضاريا وثقافيا وجمع المشاركين من الوسط اليهودي والوسط العربي من جميع المدن والقرى العربية ومنها الناصرة وأم الفحم وباقة الغربية والطيبة وطمرة واللد وعكا وشفاعمرو وعبلين ويركا واكسال والعزير والرينه وكفر قاسم والمشهد وكفر ياسيف وكفركنا وكفر مندا وعين الاسد وطرعان والمغار وديرحنا وزلفة وحوره ومصمص عرابة البطوف ومن فلسطين الخليل رام الله وشعفاط والقدس وبيت لحم والخليل.

مقالات متعلقة