الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

حواء:ريجيم الألياف الأكثر فاعليّة لتنوع الخضار فيه

كل العرب
نُشر: 06/04/13 15:17,  حُتلن: 14:37

تؤدي الألياف دوراً أساسياً في السيطرة على الشهية وملئ الأمعاء ما سيخلّصك من الشعور بالجوع كما أنها تساعد الأمعاء على امتصاص 92% فقط من السعرات الموجودة فى الطعام

هل تريدين خسارة حوالي الـ10 كيلوغرامات في الشهر من دون جوع ومن دون أن يكون لذلك أيّة تأثيرات جانبية؟ يؤكّد الأطباء أن الحلّ موجود مع رجيم الألياف.


صورة توضيحية

وكي لا تطرحي الكثير من الأسئلة، إنّ أغنى الأطعمة بالألياف هي : القمحة الكاملة، الأفوكادو، التين، التفاح، اللوز، البروكولي، البازلاء، الشوفان، العدس، الرز الأسمر، الفاصولياء على أنواعها والذرة. أمّا أهم ما يميز هذا الريجيم فهو وجود تنوع كبير للأطعمة، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة البروتينات والسكريات والفيتامينات، مما يمنح النشاط الذهنى والبدني.

السيطرة على الشهية
وحول فاعلية هذا الريجيم، فتنوّع الخضار الموجودة فيه والغنية طبعاً بالألياف، تمدّك بالفيتامينات والمعادن ولا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.  من جهة أخرى، تؤدي الألياف دوراً أساسياً في السيطرة على الشهية وملئ الأمعاء ما سيخلّصك من الشعور بالجوع، كما أنها تساعد الأمعاء على امتصاص 92% فقط من السعرات الموجودة فى الطعام، بدلاً من 98% فى النظام العادي. بالإضافة إلى ارتفاع نسبة البروتينات والسكريات الصحية المعتمدة في هذا الرجيم، تخفف الألياف من امتصاص الدهون في الدم وتخفض نسبة الكوليسترول.
 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة