الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

الحوت خجول وهادئ ولديه قدرة على الإحساس بآلام الآخرين

كل العرب
نُشر: 06/04/13 09:15,  حُتلن: 19:19

الحوت خجول وهادئ يحمل ازدواجية في طبيعته فهو يتأرجح بين الواقع والأحلام

الحوت يتميز بقدرته المذهلة على الإحساس بآلام الآخرين وعلى التأثّر بهم فيحب ويضحّي

يغيّر هذا المولود لونه حتى يتمكّن من التعايش مع محيطه، ولديه موهبة كبيرة في التأقلم مع الأوضاع، مهما كانت طبيعتها. تحيط به هالة من الغموض، وهذا عائد الى قدرته على تغيير مظهره وأسلوب حياته بلمح البصر. يحتفظ بأغلى أحلامه لنفسه، ويصعب عليه أن يكشفها لأحد. يعيش وفقاً لمشاعره وعواطفه، وأهمّ ما في حياته هو الأحلام وغالباً ما يبدو مولود الحوت تائهاً ومأخوذاً بها.

الحوت خجول وهادئ، يحمل ازدواجية في طبيعته، فهو يتأرجح بين الواقع والأحلام، بين النوم والصحوة، لكن هذا الحالم الدائم، البعيد عن الحسّ العملي، قادر على تحويل أحلامه إلى حقائق، يعينه في ذلك حدسٌ قوي جداً، يمكّنه من الرؤية المستقبلية لأهمية الأشياء التي يمكن أن تحصل، فهو غالباً ما يكون متقدماً بخطوة عن الباقين.

إحداث تغيير ما
ويتميّز الحوت كذلك بقدرته المذهلة على الإحساس بآلام الآخرين، وعلى التأثّر بهم يحب ويضحّي، وهو قادر على الإتيان بالكثير، كرمى للغير، مثاليته الشديدة، تدعوه لأن يكون إنساناً فعالاً، قادراً على إحداث تغيير ما، لكن مشكلته تكمن في أنه يترك نفسه ينساق مع التيار، ولا يأتي بأيّ مجهود، من أجل مصلحته الخاصّة. يعرف أن الربح المادي هو حصيلة جهود وتضحيات عليه أن يبدي إعجابًا أكبر لتحقيق النجاحات العاطفية.

مقالات متعلقة