الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:01

مصادقة بلدية باقة على بناء خطة هيكلية لجهاز التربية والتعليم

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 05/04/13 09:42,  حُتلن: 12:29

مجدي محمد كتاني مسؤول ملف التربية والتعليم في بلدية باقة:

اللجنة التوجيهية حددت أربعة معايير أساسية لإختيار الجسم الذي سيقوم على تحضير خطة الهيكلة 

اللجنة التوجيهية ستختار الجسم صاحب الخبرة الأكبر والأكثر مهنية من بين الأجسام التي ستتقدّم للمناقصة

القائم بأعمال رئيس بلدية باقة:

على الجميع الإرتقاء الى مستوى المسؤولية المطلوبة خصوصاً وأن الحديث يدور عن مستقبل جهاز التربية والتعليم وطلاب باقة الغربية

رئيس بلدية باقة المحامي مرسي أبو مخ:

بلدية باقة الغربية تخرج اليوم نحو طريق جديد

موضوع التربية والتعليم هو على رأس الأولويات التي حددتها البلدية لنفسها

تمت المصادقة على الإعلان عن مناقصة خاصة لبناء خطة توجيهية لجهاز التربية والتعليم في باقة

صادقت بلدية باقة الغربية في جلستها، الإعلان عن مناقصة خاصة لبناء خطة لهيكلة جهاز التربية والتعليم، وذلك بموافقة جميع أعضاء البلدية الذين حضروا الجلسة، ودون إعتراضات أو إمتناع عن التصويت.

 

وفي بداية الجلسة عرض رئيس لجنة التربية والتعليم، عضو البلدية سميح أبو مخ، المراحل المختلفة التي قامت بها البلدية من أجل الوصول الى إعلان المناقصة، متطرقاً الى العديد من اللقاءات والجلسات التي تم عقدها في الفترة السابقة، من أجل تحديد المعايير المختلفة التي سيتم الإستناد اليها لاحقاً من أجل تحديد الفائز بالمناقصة لبناء الخطة الهيكلة.

بناء خطط هيكلة وعدد الخطط
مجدي محمد كتاني، مسؤول ملف التربية والتعليم في بلدية باقة، ذكر خلال الجلسة "أنه من أجل تحقيق هذا الهدف إستوجب الأمر تكوين لجنة توجيهية خاصة. وتضم اللجنة التوجيهية 12 عضواً، يمثلون الجهات المختلفة المعنية بالأمر، وهم: أعضاء البلدية مجدي محمد كتاني، سميح أبو مخ، محمد مجادلة، ادريس مواسي وشريف شايب، كما ستضم مفتش مدارس باقة الغربية زكريا حردان، فيما يمثّل المدارس الإبتدائية الأستاذ حسام أبو مخ، والمدارس الفوق ابتدائية المربية انديرا بيادسة، مهندس البلدية زهير مقالدة، د. أسماء غنايم، مديرة قسم الرفاه في بلدية باقة ايمان عثامنة، رئيس لجنة الآباء المحلية عماد أبو حسين. هذا وسترافق هذه اللجنة الجسم الذي سيتم إختياره بالمناقصة لبناء خطة لهيكلة جهاز التربية والتعليم خلال الأشهر القليلة المقبلة، علماً أنه تم تحديد منتصف شهر آب القادم كتاريخ أقصى لتسليم الخطة لبلدية باقة". وأضاف كتاني: "أن اللجنة التوجيهية حددت أربعة معايير أساسية لإختيار الجسم الذي سيقوم على تحضير خطة الهيكلة، وهي: إجراء لقاء مع اللجنة التوجيهية (40%)، خبرة الجسم في بناء خطط هيكلة وعدد الخطط التي قام ببنائها (20%)، عدد السنوات التي قضاها هذا الجسم في موضوع الإستشارة وبناء خطط الهيكلة (20%) والمبلغ الذي يطلبه الجسم مقابل تقديم خدماته للبلدية (20%). كما أن اللجنة التوجيهية ستختار الجسم صاحب الخبرة الأكبر والأكثر مهنية من بين الأجسام التي ستتقدّم للمناقصة".

الإرتقاء الى مستوى المسؤولية
كذلك تطرّق القائم بأعمال رئيس بلدية باقة الى الأصوات التي هاجمت مؤخراً بلدية باقة الغربية بموضوع خطة الهيكلة، ذاكراً: "على الجميع الإرتقاء الى مستوى المسؤولية المطلوبة، خصوصاً وأن الحديث يدور عن مستقبل جهاز التربية والتعليم وطلاب باقة الغربية وطالباتها، الأمر الذي يهم الجميع دون إستثناء، ويجب عدم جرّ الموضوع الى جوانب سياسية بعيدة كل البعد عن التربية والتعليم. وأكد كتاني أن التأخير بالإعلان المناقصة جاء نظراً لمستوى الطلبات العالي الذي طلبته البلدية في تحديد المعايير التي سيتم إختيار الجهة التي ستقوم ببناء الخطة، وبهدف تكوين نظرة أعمق وأشمل للموضوع من جميع الجوانب الممكنة".

طريق جديد وأولويات
رئيس بلدية باقة المحامي مرسي أبو مخ، قال: "بلدية باقة الغربية تخرج اليوم نحو طريق جديد، حيث تمت المصادقة على الإعلان عن مناقصة خاصة لبناء خطة توجيهية لجهاز التربية والتعليم في باقة، بعد أن تم عقد العديد من الجلسات والمنقاشات في هذا الموضوع والتحضير له بالشكل الذي يليق بأهالي باقة الغربية وطلابها. أن موضوع التربية والتعليم هو على رأس الأولويات التي حددتها البلدية لنفسها".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
258078.97
BTC
0.51
CNY