الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

اختيار البروفيسور نمر عاصي من بين أفضل عشرة أطباء في البلاد

عبد حسين -
نُشر: 04/04/13 21:24,  حُتلن: 22:24

البروفيسور نمر عاصي:

الكوادر الطبية العربية تحتل مناصب مرموقة في مستشفيات البلاد والمراكز الطبية المختلفة وتجدر الإشارة الى أن طبيبين من بين الأطباء الثمانية هما من مستشفى صفد

كما في كل سنة، يتصدّر الأطباء العرب قائمة أفضل أطباء البلاد في الإستطلاع السنوي الذي تجريه صحيفة "معاريف". وفي مجلة الصحيفة بعنوان "الأفضل" التي صدرت بتاريخ 25.3.2013 ارتفع عدد الأطباء العرب الأفضل في مجالات تخصصهم من ثمانية في السنة الماضية إلى عشرة أطباء لعام 2013. ويستند هذا الإستطلاع على معلومات من مصادر مختلفة مثل المرضى وعائلاتهم، الأطباء، المؤسسات العلمية، الجمعيات الخيرية، أطباء عالميين وجمعيات طبية.


البروفيسور نمر عاصي

وفي استطلاع هذه السنة تم اختيار عشرة أطباء عرب في مجالات تخصص مختلفة وهم: بروفيسور نعيم شحادة، في مجال السكري – مستشفى رمبام، د. منذر بولس المتخصص في كهرباء القلب ومدير وحدة الألكتروفيسيولوجيا في مستشفى رمبام في حيفا، بروفيسور محمود أبو شقرة في مجال أمراض المفاصل – مستشفى سوروكا، دكتور صبحي أبو عبيد في مجال الجراحة – المركز الطبي تل-أبيب، بروفيسور الياس طوبي مدير قسم المناعة والحساسية في المركز الطبي بني تسيون، د. عماد أبو النعاج متخصص بعمليات سرطان الفم، الرأس والرقبة، طبيب كبير في المركز الطبي رمبام، د. ابراهيم مطر المتخصص بجراحة البدانة الزائدة في المركز الطبي بني تسيون ود. أحمد عيد جراح متخصص في زراعة الكبد والكلى مدير قسم الجراحة في مستشفى هداسا، د. نمر عاصي، متخصص في الطب الباطني وامراض الكبد ومدير قسم الكبد في مستشفى صفد. ود. أسامة حسين اخصائي الطب الباطني مدير قسم الامراض الباطنية "أ" في مستشفى صفد.

مناصب مرموقة
بدأت عملية اختيار الأطباء عن طريق أرشيف خاص يعتمد على آلاف الشهادات والآراء لمرضى عولجوا على أيدي الأطباء والمختصين كل في مجاله. آراء المرضى وشهاداتهم اعتمدت على عدة نقاط ومنها، بالإضافة لتميّز الطبيب من الناحية الطبية والعلاجية، الناحية الإنسانية ولطف الطبيب وصبره وحسن تعامله. وبالإضافة لشهادات المرضى هنالك توصيات من باقي الأطباء العاملين، وأيضا بعد الفحص مع أطباء عالميين كبار كل في مجال تخصصه. وقال البروفيسور نمر عاصي: "إن الكوادر الطبية العربية تحتل مناصب مرموقة في مستشفيات البلاد والمراكز الطبية المختلفة، وتجدر الإشارة الى أن طبيبين من بين الأطباء الثمانية هما من مستشفى صفد، ومن الأطباء المتفوقين وهو زميلي أسامه حسين أخصائي الطب الباطني ومدير قسم الأمراض الباطنية في صفد".

أبحاث عديدة
وأضاف البروفيسور عاصلة: "ويجدر بالذكر أنه تخرج الطبيب نمر عاصي من جامعة ليفيون سنة 1987 في بلجيكيا، وأنهى تخصصه بالأمراض الباطنية في مستشفى رمبام عام 1994 في كلية الطب في التخنيون، وأنهى Fellowship في أمراض الكبد في جامعة منيتوبا في كندا وأنهى Fellowship في زراعة الكبد في جامعة Western Ontario في لندن وكندا، وكان محاضرا في كلية الطب في التخنيون منذ عام 2008 ومدير وحدة الكبد في مستشفى زيف في صفد، ويقوم بإجراء بحوث أساسية في أمراض الكبد والصفري B + والصفري C وكتل في الكبد وغيرها وله عشرات المقالات في خيرة المجلات العالمية في مجال الكبد". ومنحت إدارة معهد التطبيقات التكنولوجية "التخنيون" في مدينة حيفا لقب محاضراً كبيراً للدكتور نمر عاصي مدير وحدة العناية بالكبد في مستشفى رفقا زيف في مدينة صفد وذلك تقديراً له على ما قدمه من أبحاث ومقالات علمية بكل ما يتعلق بالكبد وأمراض الكبد وكيفية العناية وأساليب تجنب الأمراض. وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع الدكتور نمر عاصي قال: "حصلنا على جائزة "الي هيروفتش" بعد عدة أبحاث في مجال الكبد وذلك تقديراً على كتابة 53 بحثاً علمياً في مجال الطب، بالإضافة الى المقالات العلمية في مجال الطب والتي تنشر في أكبر وسائل الإعلام الطبية العالمية، وخاصة المجلات العلمية في مجال التخصص وهو علاج أمراض الكبد".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237066.54
BTC
0.52
CNY