الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:02

ايران: إذا ارتكب قادة اسرائيل أول خطأ ضد إيران فسيكون هذا آخر أخطائهم

كل العرب
نُشر: 04/04/13 18:25,  حُتلن: 10:42

رامين مهمانبرست:

نعتبر ضمان الأمن والإستقرار والسلام يصب بمصلحة جميع دول المنطقة وقد بذلنا مساع عديدة من أجل إيجاد حل للأزمات الإقليمية

إيران تسعى في سياستها الخارجية الى إقامة أفضل العلاقات مع دول الجوار ونسعى بالتأكيد الى إقامة أفضل العلاقات السياسية والإقتصادية والثقافية مع الدول المجاورة

أكد المتحدث بأسم وزارة الخارجية الإيرانية، رامين مهمانبرست، أن "إسرائيل ليست لديها القدرة على شن هجوم عسكري ضد الجمهورية"، موضحا أنه "إذا ارتكب قادة اسرائيل أول خطأ ضد إيران فسيكون آخر أخطائهم". وقال مهمانبرست في معرض إجابته على سؤال حول موقف طهران من إدعاء جمهورية أذربيجان بضم أذربيجان الإيرانية أن "إيران تسعى في سياستها الخارجية الى إقامة أفضل العلاقات مع دول الجوار، ونسعى بالتأكيد الى إقامة أفضل العلاقات السياسية والإقتصادية والثقافية مع الدول المجاورة، ومن بينها أرمينيا وتركيا والعراق، وهذه تشكل أولويات سياستنا الخارجية". مضيفا: "نعتبر ضمان الأمن والإستقرار والسلام يصب بمصلحة جميع دول المنطقة، وقد بذلنا مساع عديدة من أجل إيجاد حل للأزمات الإقليمية".


صورة توضيحية

وأردف مهمانبرست: "نعتبر التعاون الإقليمي أفضل وسيلة لحل الأزمات الإقليمية، ويبدو أن العلاقات الجيدة بين دول المنطقة لا تتناغم مع مصالح بعض الدول الأجنبية أو التيارات الموجودة في المنطقة، ومن بينهم الكيان الصهيوني الذي يرى أن مصالحه تمكن في إثارة التوتر والخلافات بين دول المنطقة". وحث المتحدث بأسم وزارة الخارجية "مسؤولي دول المنطقة على أخذ الحيطة وعدم التدخل في الفتن التي يراد تأجيجها في المنطقة". وأكد مهمانبرست أن "أي إدعاء لا أساس له يؤدي الى إثارة خلافات بين بلدان المنطقة، هو من تدبير أعداء البلدين".

أقوى المستويات الدفاعية
وقال مهمانبرست في معرض رده على سؤال بإقامة قاعدة عسكرية اسرائيلية على الحدود بين ايران وأذربيجان أن "الكيان الصهيوني ليست له القدرة على مهاجمة إيران عسكريا، وكلما ضعف الكيان الصهيوني فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية بلغت أقوى مستوياتها الدفاعية، وإذا ارتكب مسؤولو الكيان الصهيوني خطأ تاريخيا فسيكون آخر أخطائهم". وتابع قائلا: "نمتلك القدرات اللازمة للدفاع عن البلاد، ونعتبر هذه القدرات الدفاعية من أجل ضمان أمن المنطقة، وأن عمود استتباب الأمن في المنطقة في الوقت الحاضر هي الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240907.20
BTC
0.52
CNY