الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

قراقع: جريمة الاستشهاد لن تذهب سدى ولن نبقى نستقبل أسرانا في توابيت

حاورته: مرفت أشقر-
نُشر: 04/04/13 15:32,  حُتلن: 20:13

وزير شؤون الأسرى الفلسطينيين عيسى قراقع لموقع العرب:

لن نبقى مكتوفي الأيدي نستبقل أسرانا في توابيت

جريمة استشهاد الأسير ميسرة وغيره ممن سقطوا شهداء في السجون الإسرائيلية لن تذهب سدى

إسرائيل لم تقدم له العلاج أو المساعدة حتى انتشر السرطان في كل انحاء جسمه ما أدى الى سقوطه شهيدا

الآن وبعد أن اصبحت فلسطين دولة عضو في الأمم المتحدة فإنه من حقنا أن نحاكم ونسائل المسؤولين في إسرائيل وهذا حق قانوني لنا

أقول للأهالي وللجميع بأننا نعمل بكل الجهود لإطلاق سراح أبنائكم ووقف آلة الموت التي تجري بحق الأسرى وأتمنى ألا يسقط أي شهيد آخر 

الأسير عانى من مرض السرطان منذ سنين طويلة ولم يتلقَ أي علاج صحيح وهذا ما أدى الى انتشار المرض وتفشيه في جسمه حتى وصول الى عظامه وبالتالي استشهاده

"لا أناشد رئيس الوزراء نتنياهو ولكنني أقول له بأن جريمة استشهاد الأسير ميسرة وغيره ممن سقطوا شهداء في السجون الإسرائيلية، لن تذهب سدى. الآن وبعد أن اصبحت فلسطين دولة عضو في الأمم المتحدة، فإنه من حقنا أن نحاكم ونسائل المسؤولين في إسرائيل وهذا حق قانوني لنا وحق طبيعي ولن نبقى مكتوفي الأيدي نستبقل أسرانا في توابيت" هذا ما أكده وزير شؤون الأسرى الفلسطينيين عيسى قراقع ظهر اليوم الخميس في اتصال هاتفي لموقع العرب وصحيفة كل العرب بعد دقائق من تشييع الأسير الشهيد ميسرة أبو حمدية.


عيسى قراقع

غضب واستياء عارم
وقال الوزير عيسى قراقع في حديث خاص لموقع العرب: "إن حالة غضب واستياء عارم عمت الشارع الفلسطيني بسبب الجريمة النكراء التي راح ضحيتها ميسرة، هذا الاسير الذي كان يعاني من أمراض عديدة، وبالرغم من المطالب الحثيثة للإفراج عنه أو مساعته، إلا أن إسرائيل لم تقدم له العلاج أو المساعدة حتى انتشر السرطان في كل انحاء جسمه ما أدى الى سقوطه شهيدا".

تفشي مرض السرطان
ونوه الوزير قراقع الى أن "النتائج الأولية لتشريح جثة الشهيد أبو حمدية، التي تمت بحضور أطباء من الأردن الشقيق، تشير الى أن الأسير عانى من مرض السرطان منذ سنين طويلة وأنه لم يتلقَ أي علاج صحيح وهذا ما أدى الى انتشار المرض وتفشيه في جسمه حتى وصول الى عظامه وبالتالي استشهاده، ومن هنا فإن ادارة السجن لم توقف انتشار هذا المرض".

الاستهتار بالوضع الصحي للأسرى
وأشار وزير شؤون الأسرى الفلسطينيين في رده على سؤال لموقع العرب بالقول إن "سياسة الاهمال الطبي والاستهتار بالوضع الصحي للأسرى يهدد حياة الأسرى، فهنالك 25 أسيرا مصاب بالسرطان وغيرهم يعانون من أمراض الفشل الكلوي، وعليه فإن الوضع الصحي للأسرى يهدد حياتهم. اسرائيل تستهتر وعلينا التوجه الى المجلس الدولي لالزام اسرائيل العمل بحسب المواثيق الدولية إذ لا يمكن ابقاء الصمت على الإنتهاكات التي يذهب ضحيتها مناضلين داخل السجون".

التضحية من أجل حرية فلسطين
وعزّا عيسى قراقع وزير شؤون الأسرى الفلسطينيين "أهل الشهيد ميسرة وذوي كل الشهداء، وشعبنا الفلسطيني بهذه الفاجعة، بخسارة الانسان المناضل والمحبوب الذي ضحى بحياته من أجل حرية فلسطين". وقال لموقع العرب: "أقول للأهالي وللجميع بأننا نعمل بكل الجهود لإطلاق سراح أبنائكم ووقف آلة الموت التي تجري بحق الأسرى وأتمنى ألا يسقط أي شهيد آخر" كما قال الوزير قراقع لموقع العرب.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
261176.87
BTC
0.51
CNY