الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

شباب وصبايا: اليكم أبرز الإشارات التي تدل على الإعجاب

كل العرب
نُشر: 04/04/13 15:23,  حُتلن: 07:26

الإبتسامة اللطيفة وعض الشفاه وإتساع فتحات الأنف قد يترجم كله كرد فعل غير واعي للشعور بالإعجاب بالإضافة الى لمس الوجه أو وضع اليد على الشعر

العيون تقدم العديد من الأدلة على الإعجاب مع ذلك يجب أن ننتبه عند قراءتها فأكثر البروتوكولات الإجتماعية تطالبنا بأن ننظر الى عيون محدثنا ولكن بالطبع من غير التركيز على العيون بصورة مباشرة

تعتبر لغة الجسد من أهم اللغات بين بني البشر، ولها دلالات وعلامات مختلفة. نقدم اليكم مؤشرات الإعجاب الى شخص ما:


صورة توضيحية

المسافة الشخصية
من الممكن أن يشير قرب أو بعد المسافة الى مدى الإعجاب بالطرف الآخر، فكلما كانت المسافة أقل كلما كان الإعجاب أكثر، ولكن قد لا يكون هذا مؤشر إعجاب في بعض الثقافات، لذا إذا كان الشخص من بيئة ثقافية مختلفة واقترب منك كثيرا فهذا قد لا يكون مؤشرا على الاعجاب وانما تصرف طبيعي.

العيون
العيون تقدم العديد من الأدلة على الإعجاب، مع ذلك يجب أن ننتبه عند قراءتها، فأكثر البروتوكولات الإجتماعية تطالبنا بأن ننظر الى عيون محدثنا، ولكن بالطبع من غير التركيز على العيون بصورة مباشرة، ويفضل التنقل بالبصر من العيون الى حركة اليدين أو الى الأشياء المحيطة بنا بطريقة متوازنة. أما في حالات الإعجاب، فيحاول الشخص المعجب التركيز على العيون مع الإنتقال بشكل بطيء الى تعابير الوجه الأخرى كالفم والخدود والجبهة والشعر. وهذا التصرف يعبر عن إعجاب واضح. ومن التصرفات المنشرة الأخرى التي يمكن أن تشير الى وجود إعجاب هي إلتقاء النظرات لبرهة من الوقت ثم الإنتقال بسرعة خاطفة الى شيء ما، وهذا التصرف أكثر شيوعا بين النساء من الرجال ولكنه أقل حدوثا بين النساء الأصغر سنا اللاتي يعتقدن بأن الرجل عليه أن يقوم بالخطوة الأولى، ومع ذلك تعتبر لغة العيون الأكثر شيوعا بين الرجال والنساء على حد سواء. بالرغم من أن بعض الأشخاص يستخدمون هذه الطريقة عن قصد لإثارة المشاعر وإظهار الإهتمام، إلا أن هذا التصرف يمكن أن يحدث بشكل عفوي جدا. جربي بنفسك: إرفعي بصرك وحاولي النظر الى مجموعة من الناس أمامك، وستجدين بأن أحدهم بوعي أو من غير وعي رمقك بنظرة خاطفة من هذا النوع.

حركات الوجه
تتضمن حركات الجسد الأخرى التي تشير الى الإعجاب حركة أعضاء الوجه، كرفع الحواجب قليلا، والذي قد يترجم كطريقة استجواب، استغراب، أو بادرة موافقة. كذلك الأمر بالنسبة للفم، فالإبتسامة اللطيفة، عض الشفاه، إتساع فتحات الأنف، قد يترجم كله كرد فعل غير واعي للشعور بالإعجاب، بالإضافة الى لمس الوجه أو وضع اليد على الشعر.

محاولة لفت الإنتباه
أي انسان يريد إثارة إنتباهك سيحاول أن يظهر على شاشة رادارك بأي طريقة ممكنة. بعض النساء سيأخذن نفسا عميقا، وعلى العكس من ذلك، سيحاول الرجال الجلوس أو الوقوف مع رفع الرأس وتمثيل أنهم مشغولون بشيء ما، مع لمس الذقن أو تعديل أكمام القميص وإستراق النظرات كلما سمحت الفرصة.

المؤشرات العصبية
قد تشير البوادر العصبية أيضا الى الإعجاب، وتتضمن بوادر الإعجاب بالنسبة للرجال الإمساك بكوب العصير أو الماء، تعديل الثياب أو ربطة العنق، وحتى اللعب بالشعر، بالرغم من ذلك فمن الضروري أن ننتبه الى أن بعض هذه التصرفات قد تشير الى الشعور بالإنزعاج من الطرف الآخر، لذا يجب أن تنتبهي للمؤشرات الأخرى المتداخلة.

مقالات متعلقة