الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 03:02

المدرسة الشاملة كوكب أبو الهيجاء في مهرجان الإبداع والتّميّز

أمين بشير مراسل
نُشر: 04/04/13 13:09,  حُتلن: 13:17

برنامج الحفل كان متميٌّزا ومتنوعّا وضمّ الكثير من الكلمات والتهاني والإبداعات

عرض فقرة مسرحية تضمنت حوارا حول دور شبكة التواصل الإجتماعي " فيسبوك" في المجتمع وإستغلاله بشكل سلبي

أنهت مدرسة كوكب أبو الهيجاء الشاملة فصلها الدراسي الثاني بإحتفال مهيب يليق بسمعة هذه المدرسة الواعدة وبصورة تتلاءم وحجم التوقعات من هذا الصرح الصاعد، واثق الخطى مما يبشر بالخير الآتي مستقبلاً . وكان عنوان هذه الإحتفالية : الإبداع .. إبداع في التنظيم، إبداع في الفن والأدب وإبداع في الموسيقى والرياضة .


ففي اليوم الأخير من الفصل الدراسي الثاني وبتاريخ الخميس 21/03/2013 وتزامنا مع إنطلاقة الربيع وعيد الأم نظّمت المدرسة بكوادرها العاملة والمسؤولة وبلجنة أوليائها وقسم المعارف في المجلس المحلي وبحضور مكثّف من الأهالي – والأمّهات خاصة يوم إحتفاليا حمل إسم "يوم الإبداع" وتحوّل خلال النهار إلى كرنفال متألّق من الفرح والعطاء والتميٌّز والمواهب إضافة لجملة واسعة من التكريم للأمهات والأصحاب المواهب والإنجازات في كافة المجالات : الدراسية – الفنّية والرياضية.


بداية الإحتفال
ومنذ الطابور الصباحي لهذا اليوم باشرت المدرسة تخطيطها بإفطار صباحي خلال الحصة الأولى وبعدها إنتقل الجميع إلى القاعة الرياضية المحاذية لإستقبال الأهالي وإطلاق شارة البداية لمهرجان إبداعي يثلج الصّدر كما عبّر عنه الكثيرون خلال النهار وقد وزّع الطلاب والمعلمون الورود والتضييفات على وفود المشاركات من الأمهات قيل افتتاح الإحتفال .

دور الأم في البيناء الإنساني
تولى العرافة الأستاذ والمربي أحمد عبد الغني وشاركته فيها الطالبة صابرين حاج من الصف العاشر "ب"، حيث هنّأ الأستاذ أحمد الحضور بعيد الأم مشيّدًا بدورها في المجتمع ومرحّبا بالجميع وبأهميّة هذا اليوم الإبداعي ومستعرضا فعاليات وفقرات البرنامج الحافل ثم قدّم محمد عبد الفتاح " أبو اكرم "- رئيس لجنة أولياء امور الطلاب وصلة فنية على العود أهداها للأمهات في عيدهنّ. ثم تلاه الأستاذ يوسف منصور – مدير المدرسة الذي رحّب بدوره بالحضور وهنّأ طلابه وكوادر المدرسة والأمهات بحلول الربيع وعيد الأم متطرقاً إلى الإبداع كقيمة إجتماعية ودوره في البناء الانساني .

مسؤوليات المدير
وكان للمجلس المحلي متمثلاً برئيس دائرة الثقافة والتربية مصطفى خليل دور في الإحتفال اذ قدّم الأستاذ مصطفى كلمته في السياق ذاته متطرقا إلى هذه المناسبة الربيعية – عيد الأم – واستطرد إلى دور المدير في المجتمع وحجم مسؤوليته في قصيدة طريفة جميلة رسمت الكثير من الإبتسامات على الوجوه.

برنامج الحفل
برنامج الحفل كان متميٌّزا ومتنوعّا وضمّ الكثير من الكلمات والتهاني والإبداعات نستعرضها في محطات جاءت كالتالي:
- قراءة قصائد أدبية إبداعية من إنتاج الطلاب والطالبات بمناسبة يوم الأم في اللغات العربية والعبرية والإنجليزية قدّم لها المربي ماجد شقورمتحدثاً عن مشروع الكاتب الصغير .
- كلمة لجنة أولياء امور الطلاب قدّمتها ة صبحية علي – أم محمود .
- كلمة الأمهات وقدّمتها عن طاقم المدرسة المعلمة والمربية الأم سعاد شهاب .
- عرض مواهب موسيقية في العزف والغناء لعدد من طلاب المدرسة .
- عرض فقرة مسرحية تضمنت حوارا حول دور شبكة التواصل الإجتماعي " فيسبوك" في المجتمع وإستغلاله بشكل سلبي .
- تكريم المتفوقين والمتميٌّزين بشهادات تقديرية وشهادات تفوّق بناء على معدلاتهم الدراسية .
- تكريم الفائزين بجائزة القاسمي في الرياضات واللغة الإنجليزية .
- توزيع الميداليات والكؤوس الرياضية للفائزين في بطولة المدرسة بكرة السلة للبنات وكرة القدّم المصغرة للبنين .
- عرض لإبداعات رسم لثلاث طالبات من المدرسة وهم الطالبة يإسمين عودة الصف العاشر " أ "، الطالبة اية محمد الصف "الثامن ب" والطالبة أنهار مشهور الصف " السابع أ ". وهي لوحات جميلة تنم عن موهبة خلّابة في هذا المجال .


فقرة زجلية
وكان مسك ختام هذا الحفل فقرة زجلية رائعة لمدير المدرسة يوسف منصور وكان محور مضمونها الأم وعالم الشوق والحب الذي تحمله في صدرها لفلذات كبدها وتضمّنت عتابا مؤثرا لغياب تقدير الأبناء لهذه التضحية من خلال مونولوج عاطفي دافئ مع لسان أم تحن إلى ابنها الغائب " غريب " إستمر بعدها في زجلية إحتفالية بمشاركة الحضور المرددين وتضمّنت جمالية كوكب أبو الهيجاء كقرية وحب الإنتماء إلى هذا المكان والحنين لأيّام الماضي الجميل .

مقالات متعلقة