الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 07:02

الجامعة العربية الأمريكية تنظم وقفة تضامنية مع رسام الكاريكاتير الفلسطيني سباعنة

كل العرب
نُشر: 03/04/13 15:56,  حُتلن: 16:16

فتحي اعمور:

الجامعة العربية الأمريكية والتي ينتمي إليها الأسير محمد سباعنة تعبر عن إعتزازها بهذا الشاب والزميل المبدع الذي كرس ريشته للدفاع عن قضايا وطنه

محمد أو كما يحلو لي بأن أناديه دائما بـ "ناجي الصغير" تربى في عائلة مناضلة ويقبع حاليا هو وشقيقه ثامر في زنازين الإحتلال يؤكد للجميع بأن ريشته كانت موجهة نحو الحرية والقدس

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن الجامعة العربية الأمريكية جاء فيه: "نظمت الجامعة العربية الأمريكية وقفة تضامنية مع الفنان ورسام الكاريكاتير الفلسطيني محمد سباعنة الذي اعتقلته قوات الإحتلال بتاريخ 16/2/2013. ونظمت الوقفة بحضور مدير العلاقات العامة في الجامعة فتحي اعمور ممثلا لرئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس، ومدير مكتب جريدة الحياة الجديدة في جنين عاطف أبو الرب، وأساتذة قسم اللغة العربية والإعلام وطلبته، ومجموعة من الصحفيين، وطلبة الجامعة ومجلس اتحاد الطلبة، وممثلي الكتل الطلابية في الجامعة".


جانب من المشاركين بالتظاهرة

وأضاف البيان: "وقال أعمور خلال التضامن: إن الجامعة العربية الأمريكية والتي ينتمي إليها الأسير محمد سباعنة تعبر عن إعتزازها بهذا الشاب والزميل المبدع الذي كرس ريشته للدفاع عن قضايا وطنه، وهموم شعبه، واستمد عزيمته وإصراره من رحم المعاناة التي كان يلتمسها في كل شارع وبيت فلسطيني، واخترق برسوماته فضاء العالم ليفضح ممارسات الإحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وليكون منبرا للدفاع على المظلومين والمضطهدين. وأضاف: إن محمد أو كما يحلو لي بأن أناديه دائما بـ "ناجي الصغير" تربى في عائلة مناضلة، ويقبع حاليا هو وشقيقه ثامر في زنازين الإحتلال، يؤكد للجميع بأن ريشته كانت موجهة نحو الحرية والقدس، وأن الإحتلال لن يستطيع أن يمنع قلمه من الرسم مهما فعل ولو غيبه عنا، فرسوماته ستبقى خالدة لتعبر عن تطلعات وأحلام الشعب الفلسطيني ولتقض مضاجع الظلمة ومستعبدي الشعوب ومصادري الحرية".

رسالة شعب
وتابع البيان: "ومن جانبه، شكر علاء سباعنة قريب الأسير محمد الجامعة وطلبتها ومجلس اتحاد الطلبة والكتل الطلابية لوقفتهم التضامنية، وأكد أن رسالة محمد هي رسالة شعب يعاني يوميا من ويلات الإحتلال بالرغم من كونه أكثر شعوب العالم تعطشا للحرية التي دفع من أجلها دماء أبنائه الطاهرة على مدار ستين عاما من النضال. وأشار الى أن محمد اليوم يشعر بالفخر لأنه استطاع بريشته الصغيرة أن يعبر بصدق عن أحلام الشعب وأن ينقل همومه وقضاياه لكل أحرار العالم. وتحدث ممثلو الكتل الطلابية عن صمت المجتمع الدولي تجاه الممارسات بحق الأسرى والتي آخرها استشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية، مطالبين أحرار العالم بالوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني، ووقف الجرائم والمجازر التي ترتكبها قوات الإحتلال وإطلاق سراح الأسرى بشكل فوري".

ملاحقة الأقلام الحرة
واختتم البيان: "وأضافوا أن الأسرى يثبتون لنا أن الحياة بدون كرامة لا تعني شيئا وأن الوطن يسري في دمائنا قبل أن يكون أرضا ندوس ثراه، مؤكدين أن ما يسطره اليوم الأسرى في سجون الإحتلال بما فيهم محمد سباعنة، هو دليل على قدرة المناضل الفلسطيني بمعنوياته العالية على تحدي غطرسة الإحتلال في سبيل الحرية التي استشهد من أجلها ياسر عرفات، وأحمد ياسين، وأبو علي مصطفى، والشقاقي، وكل المناضلين على أرض فلسطين. وطالب أبو الرب في كلمته بالإفراج الفوري عن رسام الكاريكاتير محمد سباعنة وبوقف ملاحقة الإحتلال للأقلام الحرة واحتجاز الصحفيين تحت ذرائع التحريض، مؤكدا على أن الإحتلال هو من يحرض على القتل والعنصرية والكراهية. وحمل المتضامنون مع الأسير محمد مجموعة من أعماله ورسوماته إضافة الى اليافطات التي تندد بإعتقاله وتطالب بالإفراج عن جميع الأسرى وحماية مهنة الإعلام من الملاحقات الإحتلالية" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة