الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

مدرب بروسيا دورتموند قبل مواجهة اليوم: لا نستهين بملقة

كل العرب- تصوير:
نُشر: 03/04/13 13:11,  حُتلن: 15:38

يورجن كلوب مدرب بروسيا دورتموند:

طريقة تعامل اللاعبين مع الموقف العصيب في النادي توضح قدراتهم الذهنية العالية وهو ما يجعل ملقة فريقا خطيرا

يجب أن يكون فريقي قويا لأن من الصعب جدا مواجهة ملقة شاهدنا جميع مباريات الفريق بدوري ابطال اوروبا

مدرب ملقة:

لا أعتقد ان الفريقين يلعبان بنفس الطريقة لكنهما يحاولان الاحتفاظ بالكرة لاطول فترة ممكنة يهتم الفريقان باللعب الابداعي

قال يورجن كلوب مدرب بروسيا دورتموند الالماني أن بلوغ ملقة الاسباني دور الثمانية في اول موسم له بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم يؤكد ضرورة عدم الاستهانة به رغم مشاكله خارج المستطيل الاخضر. ويستضيف ملقة فريق بروسيا دورتموند بطل الدوري الالماني في لقاء الذهاب في دور الثمانية اليوم الاربعاء رغم حالة من عدم اليقين ازاء التزام الملاك القطريين بالنادي ومشاكل بشأن الانفاق أدت الى ايقافه من المشاركة بالبطولات الاوروبية الموسم المقبل.

وتصدر ملقة المجموعة الثالثة متقدما على ميلانو بطل اوروبا سبع مرات ثم اطاح بفريق بورتو البرتغالي بطل اوروبا عام 2004 في دور الستة عشر. وقال كلوب في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء "طريقة تعامل اللاعبين مع الموقف العصيب في النادي توضح قدراتهم الذهنية العالية وهو ما يجعل ملقة فريقا خطيرا". وأضاف: "يجب أن يكون فريقي قويا لأن من الصعب جدا مواجهة ملقة. شاهدنا جميع مباريات الفريق بدوري ابطال اوروبا". وتابع قائلا "يتمتع لاعبو ملقة بخبرة أكثر من فريقي ويستحق تماما بلوغ دور الثمانية". وقال كلوب إن مدافعه مارسيل شملتسر الذي أصيب بكسر في الأنف في مباراة بالدوري الالماني يوم السبت قد يضطر للعب مرتديا قناعا واقيا.

لعب إبداعي
ومن جانبه أكد مانويل بليجريني مدرب ملقة في مؤتمر صحفي إن كلا الفريقين يحبان الاستحواذ على الكرة ولعب كرة قدم مفتوحة وعبر عن أمله في تقديم عرض يمتع الجماهير. وقال بليجريني وهو من تشيلي "لا أعتقد ان الفريقين يلعبان بنفس الطريقة ... لكنهما يحاولان الاحتفاظ بالكرة لاطول فترة ممكنة. يهتم الفريقان باللعب الابداعي".

شميلتسر وبواشتكوفسكي
وقال ميكائيل زورك المدير الرياضي في بروسيا دورتموند إن الثنائي مارسيل شميلتسر وياكوب بواشتكوفسكي سيسافران الى ملقة يوم الاربعاء لخوض مباراة في ذهاب دور الثمانية لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم لكن أطباء الفريق وحدهم هم الذين سيحددون ما اذا كان يمكنهما المشاركة. وسيحتاج المدافع شميلتسر الى أن يرتدي قناعا واقيا بعد اصابته بكسر في الانف في الدوري الالماني يوم السبت بينما يعاني لاعب الوسط بواشتكوفسكي من اصابة في اعلى الفخذ.

مباراة مهمة
وقال زورك قبل مغادرة الفريق لالمانيا "الفريق الطبي هو الذي يملك القول الفصل." ولم يخسر دورتموند أي مباراة في دوري ابطال اوروبا هذا الموسم. ويبحث بطل اوروبا 1997 الذي سيستضيف الفريق الاسباني في مباراة الاياب في وقت لاحق هذا الشهر عن اول ظهور له في الدور قبل النهائي في 15 عاما. وأبلغ زورك الصحفيين "يكشف هذا الغياب الطويل مدى اهمية المباراة بالنسبة لنا. نرغب في مواصلة الاستمتاع في ارض الملعب.

صور من آخر تدريبات بروسيا دورتموند لمواجهة ملقة

صور من آخر تدريبات ملقة لمواجهة بروسيا دورتموند

 

مقالات متعلقة

Got