الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

طرق غبيّة لخسارة الوزن..إحذروا من إتباعها

كل العرب
نُشر: 02/04/13 20:12,  حُتلن: 14:18

قليلون جداً هم من يستطيعون الإمتناع عن عاداتهم الغذائية لفترة طويلة، أو التركيز على تناول الشوربة أو الفواكه فقط طيلة حياتهم!

يلجأ الكثيرون إلى طرق غير صحية وأحياناً غبيّة بهدف خسارة الوزن الزائد الذي يعانون منه. مهما كانت وسائل خسارة الوزن بسرعة مثيرة للإهتمام، إلا أن أحداً لا يحتملها، وسيكتسب سريعاً كل الوزن الذي خسره! ما هي هذه الأساليب؟


صورة توضيحية

بدع الريجيم:
تَعِدُ بعض أنواع الريجيم بخسارة الوزن الزائد بسرعة كبيرة، كإمكانية خسارة 4 كيلوغرامات في 10 أيام!
وغالباً ما تنصح بالتركيز على نوع واحد من الطعام، مرتكزة على دراسة واحدة أو تحليلات مجزئة لعدة دراسات. وتدّعي أيضاً أنه يمكنك خسارة الوزن من دون القيام بأية تمارين رياضيّة. الواقع أن قليلون جداً هم من يستطيعون الإمتناع عن عاداتهم الغذائية لفترة طويلة، أو التركيز على تناول الشوربة أو الفواكه فقط طيلة حياتهم! سيخسرون بعض الوزن الزائد لكن في النهاية سيستعيدونه كلّه فور عودتهم إلى عاداتهم الغذائية الطبيعية.

التمارين الرياضية القهرية:
تُعتبر هذه التمارين القهرية طرقاً غبية لخسارة الوزن، إذا يشعر الإنسان بأنه مجبر على القيام بالتمارين الرياضية رغم مرضه، تعبه أو حتى مشاريعه مع الأصدقاء. يصبح التمرين إجباراً وليس خياراً، وإذا حصل ولم يستطع الإنسان التمرّن، يغلبه الشعور بالذنب والحزن. يمكن لهذه التمارين أن تفقد الوزن، لكن لها أضرار نفسية كثيرة إضافة إلى خطرها على الصحة العامة. فإذا أجهد الشخص نفسه بالتمارين، يمكن له أن يضغط على مفاصله، عضلاته، عظامه وقلبه.

حبوب التخسيس:
تنتشر الكثير من أدوية التخسيس التي تَعِدُ بخسارة الوزن من خلال حرق الدهون وإفقاد الشهية، إلا أنها ليست بهذه الفاعلية، فهي تفقد الجسم من الماء ولها أضرار جانبية كثيرة على الصحة العامة مثل زيادة طرقات القلب والشعور بالغثيان. قبل اللجوء الى حبوب التخسيس اعرفي مساوئها! كما أن الإنسان يستعيد وزنه الزائد في حال فقده، حالما يتوقف عن تناول هذه الحبوب.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.net

مقالات متعلقة