الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 04:01

دراسة حديثة تؤكد: الطفلة البريطانية توجه 390 سؤالا لأمها يوميًا

أماني حصادية -
نُشر: 02/04/13 08:24,  حُتلن: 09:03

دراسة حديثة:

الأمهات البريطانيات يواجهن 288 سؤالاً في اليوم من أطفالهن ويأتي معظمها من الفتيات الصغيرات اللاتي لا تتجاوز أعمارهن 4 سنوات

الطفلات الصغيرات دون الرابعة من العمر يوجهن 390 سؤالاً إلى أمهاتهن في اليوم وبمعدل سؤال كل دقيقة و56 ثانية منذ استيقاظهن من النوم وحتى ذهابهن إلى الفراش

كشفت دراسة جديدة، أن الأمهات البريطانيات يواجهن أسئلة من أطفالهن تفوق الأسئلة التي يوجهها النواب إلى رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون، خلال الدقائق الـ 60 من جلسته البرلمانية الأسبوعية. ووجدت الدراسة، التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل"، أن الأمهات البريطانيات يواجهن 288 سؤالاً في اليوم من أطفالهن ويأتي معظمها من الفتيات الصغيرات اللاتي لا تتجاوز أعمارهن 4 سنوات.


صورة توضيحية

وقالت الصحيفة أن الأطفال الصغار يطرحون غالبية الأسئلة على والداتهم خلال وجبات الطعام كونها تشهد منافسة بينهم، ويمكن أن تصل إلى 23 سؤالاً في الساعة، أي أكثر من الأسئلة التي يوجهها النواب البريطانيون إلى رئيس الوزراء كاميرون خلال جلسته الأسبوعية والتي تصل إلى نحو 22 سؤالاً. وأضافت أن الطفلات الصغيرات دون الرابعة من العمر يوجهن 390 سؤالاً إلى أمهاتهن في اليوم، وبمعدل سؤال كل دقيقة و56 ثانية منذ استيقاظهن من النوم وحتى ذهابهن إلى الفراش.

يقظة وذكاء
وأشار الإستطلاع إلى أن الأم البريطانية تواجه ما يصل إلى 12 ساعة من الأسئلة المتواصلة من أطفالها من موعد الفطور عند الساعة السابعة صباحاً وحتى موعد العشاء في الساعة الثامنة مساءً، أي ما يعادل سؤال واحد كل دقيقتين و36 ثانية. وأوضحت أن الأطفال الصغار يغرقون أمهاتهم بالأسئلة وخاصة خلال أوقات وجبات الطعام وأثناء التسوق، واعترفت 82% منهن، أنهن لا يستطعن في الكثير من الأحيان الإجابة على أسئلتهم. ومن الجدير بالذكر أن أسئلة الأطفال الكثيرة تدل على يقظتهم ونمو ذكائهم، ورغم ما يحمله هذا الأمر من إرهاق للوالدين وللأم خاصة، إلا أن التجاوب مع أسئلتهم بشكل صحيح أمر ضروري لنموهم المعرفي.

مقالات متعلقة