اولاد

سمنة الأطفال مؤشر غير جيد للصحة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

سمنة الأطفال مؤشر غير جيد للصحة

يجب على الأم الأهتمـام بقياس وزن اطفالهـا بشكل مستمر واذا شعرت بأن طفلهـا يعاني من البدانة فيجب ان تجري له الفحوصـات الطبية اللازمة لتتأكد من عدم اصـابة الطفل بالسكر 


وجبات التيك أواي، الجلوس أمـام التلفزيون و الكمبيوتر بالسـاعات، عدم اهتمـام كثير من الأسر بممارسة ابنـاءهم الريـاضة: كـل هذه العوامل تؤدي الى نتيجة واحدة هي اصـابة الأطفـال بالبدانـة التي تعد عدو بدني و نفسي للطفل و تؤثر على صحته و اسلوب حياته في فترة شبـابه.

تحدثنا مع الدكتور ابراهيم موسى استشـاري التغذية و سألنـاه عن بدانة الأطفال فقال : للأسف كثر من الأمهـات في مرحلة كبكرة يعتقدن ان الزيـادة في وزن اطفالهم مؤشر او دليل على الصحة الجيدة و لكن هذا الأمر خـاطئ بل في منتهى الخطورة خـاصة و ان بدانة الأطفال الزائدة تسبب أحيـانا في اصـابة الأطفال بمرض السكر الذي يؤثر علي حيـاتهم كلهـا و لكي نبدأ في مواجهة هذا الخطر الصـامت في حيـاة ابناءنا يجب على العائلات التحكم في عدد الوجبات السريعة التى يحصل عليهـا ابناءهم لن نطلب منهم ان يحرموهم منهـا بشكـل كـامل بل من الممكن الأستعـانة بهـا في اضيق الحدود و يجب أن يستبدلوهـا بأطعمة مفيدة و مغذية في البيت .

الفحوصـات الطبية اللازمة
ويجب على الأم الأهتمـام بقياس وزن اطفالهـا بشكل مستمر واذا شعرت بأن طفلهـا يعاني من البدانة فيجب ان تجري له الفحوصـات الطبية اللازمة لتتأكد من عدم اصـابة الطفل بالسكر و من ثم تبدأ في علاج سمنة ابناءهـا من خلال دكتور تغذية متخصص يحدد لهم الوجبات التي تساعدهم في انقـاص وزنهم بصورة طبيعية و لا تتعجلي في انقاص وزنه و لا داعي ايضـا لنعته بالبدين حتى لا تؤثر مثل هذه الكلمـات على نفسيتهم .

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.com

كلمات دلالية