الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

جلجولية: البروفسور يوسف جبارين والشاعر مروان مخول في امسية يوم الارض

كل العرب
نُشر: 31/03/13 15:15,  حُتلن: 17:40

الأمسية كانت تحت عنوان كي لا ننسى

الامسية اقيمت في المركز الجماهيري في جلجولية بحضور كل من بروفسور الهندسة المعمارية وتخطيط المدن يوسف جبارين والشاعر المتميز مروان مخول والتي تضمنت حضور جماهيري مشرف لابناء بلدنا والبلاد المجاورة

قامت رابطة "عَ العهد" جلجولية باحياء الذكرى ال37 ليوم الارض الخالد، كانت الأمسية تحت عنوان "كي لا ننسى" والتي اقيمت في المركز الجماهيري في جلجولية بحضور كل من بروفسور الهندسة المعمارية وتخطيط المدن يوسف جبارين والشاعر المتميز مروان مخول والتي تضمنت حضور جماهيري مشرف لابناء بلدنا والبلاد المجاورة.



أفتتحت الأمسية بايات عطرة من الذكر الحكيم من فؤاد عرباس ومن ثم تلته كلمة للرئيس المجلس المحلي الشيخ جابر جابر الذي رحب بالحضور والضيوف واشاد بمثل هذه الأمسيات وأهمية يوم الارض. وكلمة سناء وتد من جمعية جماعة التي أشارت الى اهمية العمل الشبابي التطوعي في المجتمع، تولت عرافة الامسية  الفاضلة امل ابراهيم عيناش والتي شددت على أهمية إحياء ذكرى يوم الارض واهمية ان لا ننسى كما واوضحت السياسة المتبعة في الدولة ودورنا وواجبنا كعرب بالحفاظ على ارضنا وان لارضنا علينا حق .

وضع الأراضي
ومن بعدها استمع الحضور لمحاضرة للبروفسور يوسف جبارين الذي تطرق الى وضع الاراضي والارض الفلسطينية في الداخل ومصادرة الاراضي. كما واعطى ارقام دقيقة ومفصلة عن الاراضي التي تصادر والاراضي التي بحوزة العرب في الداخل وتطرق الى امثلة عدة مثل النقب والقدس وجلجولية. بعد ذلك اجريت مقابلة مع الشاعر مروان مخول والتي تمحورت حول المدلول الثقافي الذي يصقل الشخصية الوطنية لدى الشباب وينمي عندهم الشعور بالانتماء القومي، النضال الجماهيري بالاضافة الى تسميتنا بعرب الداخل والتفريق بيننا كعرب عن طريق تسميات مختلفة. تلى المقابلة القاء متميز ورائع للشاعر القدير مروان مخول الذي ابهر الجماهير وسلب عقولهم بشعره وبطريقة القائه المتميزة واكبر دليل على ذلك التفاعل اللافت للانظار من الجماهير والتي توافدت عليه بعد انتهاء الامسية للحصول على توقيعه. جدير بالذكر ان الامسية تخللت معرض كتاب  لدار راية للنشر والذي لاقى إقبالا كبيرا وخاصة للكتاب الجديد للشاعر مروان مخول "ابيات نسيتها القصائد معي". تتوجه رابطة "ع العهد" بجزيل الشكر لكل من ساهم في نجاح هذه الامسية وتخص بالذكر كل من الشاعر مروان مخول والبروفسور يوسف جبارين. كما ونخص بالذكر الحضور الكريم والمشرف الذين لولاهم لما تكللت هذه الامسية بالنجاح .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
258841.31
BTC
0.51
CNY