الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

الاقصى:قوات الجيش ومستوطنون يعتدون على المصلين وطلاب العلم

كل العرب
نُشر: 31/03/13 12:15,  حُتلن: 14:16

مؤسسة الأقصى:

قوات الاحتلال الخاصة اقتحمت المسجد الاقصى واعتدت على عدد المصلين من كبار السن والنساء وكذلك على طلاب مصاطب العلم وتم الاعتداء بالهراوات والايدي والأرجل والصواعق الكهربائية

زاهي نجيدات الناطق الرسمي باسم الحركة الإسلامية:

المؤسسة الإسرائيلية مصابة بجنون الهيكل المزعوم حتى النخاع فهي ما عادت تطيق أن ترى مسلماً داخل المسجد الأقصى وهذا هو الصلف بعينه أن يتصرف اللص كأنه صاحب البيت ولكن نقول للمؤسسة الإسرائيلية أرغوا وأزبدوا ما بدا لكم فلن نتنازل عن ذرة تراب من المسجد

قالت "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث" في بيان لها الاحد أن "قوات الاحتلال الخاصة اقتحمت المسجد الاقصى واعتدت على عدد المصلين من كبار السن والنساء وكذلك على طلاب مصاطب العلم، وتم الاعتداء بالهراوات والايدي والأرجل والصواعق الكهربائية، مما ادى الى جرح عدد من المصلين ، واعتقال عشرة من طلاب مصاطب العلم".



وتابعت "مؤسسة الاقصى" وجاء هذا الاعتداء بعد ان اقتحم نحو 180 مستوطنًا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط حراسة أمنية مشددة، واقتحموا احد مصاطب العلم في الاقصى، ودفعوا بأيديهم عدد من طلاب العلم، وعندما حاول طلاب العلم الدفاع عن أنفسهم، استدعت قوات الاحتلال القوات الخاصة، الى منطقة باب الرحمة واعتدت على المصلين بقوة، وحدث تدافع بالأيدي، وسط تكبيرات من قبل المصلين . وبينت مؤسسة الاقصى أن "المستوطنين يتعمدون أداء بعض الطقوس التلمودية في المنطقة والتي يطلقون عليها "الانبطاح المقدس".

الاعتداء على المصلين
وأضافت في بيانها: "هذا وتنظر "مؤسسة الاقصى" لما يحدث وحدث اليوم في الاقصى بعين خاصة ، وأن قوات الاحتلال حاولت إغلاق عدد من أبواب الجامع القبلي المسقوف لمحاصرة من تواجدوا بداخله، ولكن حراس الأقصى تصدوا لتلك المحاولة،هذا وتسود حالة من التوتر المسجد الأقصى، في ظل تواجد أعداد كبيرة من المصلين وطلاب العلم الذين هبوا للدفاع عن المسجد.
ولفتت "مؤسسة الاقصى" أن الاحتلال يصعد من انتهاكاته واستباحته لحرمة الأقصى، وطالبت المؤسسة برد إسلامي عربي موحد وتحرك عاجل لوقف ما يحدث داخل المسجد.
من جهته استنكر د. حكمت نعامنة – مدير "مؤسسة عمارة الاقصى والمقدسات"- الاعتداء على المصلين وطلاب وطالبات العلم، مؤكدا أن الاحتلال يستهدف هذا المشروع وكل مشروع يعزز تواجد المسلمين في المسجد الاقصى، واشار ان حفظ حرمة الاقصى هو واجب ديني ووطني، وان المسجد الاقصى حق خالص للمسلمين، وليس لغيرهم حق ولو بذرة تراب واحدة".

تعقيب الحركة الإسلامية
وقال المحامي زاهي نجيدات الناطق الرسمي باسم الحركة الإسلامية حول الاعتداء على المصلين واعتقال عشرة من طلاب مصاطب العلم اليوم في المسجد الأقصى: "بداية نرفع تحية إجلال وإكبار لكل مُعمّر للمسجد الأقصى المبارك بالذات في هذه الأيام العصيبة . واضح أن المؤسسة الإسرائيلية مصابة بجنون الهيكل المزعوم حتى النخاع فهي ما عادت تطيق أن ترى مسلماً داخل المسجد الأقصى وهذا هو الصلف بعينه أن يتصرف اللص كأنه صاحب البيت ولكن نقول للمؤسسة الإسرائيلية أرغوا وأزبدوا ما بدا لكم فلن نتنازل عن ذرة تراب من المسجد الأقصى المبارك وفينا عرقٌ ينبض" .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245934.76
BTC
0.53
CNY