الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

صنداي تايمز:إسرائيل وضعت معدات تجسس لمراقبة التحركات الروسية

كل العرب- تصوير:
نُشر: 31/03/13 11:45,  حُتلن: 19:41

صحيفة "صنداي تايمز":

وحدة الكوماندوز الإسرائيلية يبدو أنها قصدت الجزيرة في وقت سابق للمعاينة، والحصول على عينات من ألوان الصخور المحلية وأشكالها لاختيار الموقع المناسب لأجهزة التجسس

وحدة الكوماندوز تعمدت تحت جنح الظلام نقل المعدات على متن زورقين بمحرك صامت وقد أمضوا ساعات عدة في نصبها وتخبئتها

كشفت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، اليوم الأحد، عن أن إسرائيل وضعت معدات تجسس لمراقبة التحركات الروسية في ميناء طرطوس بسوريا. وأوضحت الصحيفة في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني، أنه تم العثور على معدات تجسس إسرائيلية مخبأة في صخور صناعية على جزيرة غير مأهولة، قبالة ميناء طرطوس السوري، حيث كانت تستخدم لمراقبة التحركات البحرية الروسية.


صورة توضيحية

وأضافت الصحيفة، أن صيادي سمك عثروا على ثلاثة أجهزة تجسس في جزيرة النمل القريبة من قاعدة بحرية تعتبرها موسكو ذات أهمية إستراتيجية بالغة في البحر المتوسط، حيث صممت هذه الأجهزة على هيئة صخور لا يمكن ملاحظتها وسط البيئة المحيطة بها من الصخور.

تعقب وتصوير تحركات السفن الحربية الروسية
وأشارت الصحيفة إلى أن الصخور الصناعية يمكنها تعقب وتصوير تحركات السفن الحربية الروسية، ونقل الصور فورا إلى إسرائيل عبر الأقمار الصناعية، وعرض التليفزيون السوري صورا لكاميرا وطبق بث فضائي وغيرها من الأشياء، ومن بينها بطارية وكابلات.
 وأعربت الصحيفة عن إعتقادها في أن هذه الأجهزة نصبت من قبل قوات النخبة البحرية الإسرائيلية المعروفة باسم "الأسطول 13"، وقد وصلت إلى الجزيرة بواسطة غواصات ألمانية الصنع مزودة بصواريخ كروز نووية. ونوهت الصحيفة البريطانية، بأن العقبة الرئيسية أمام وحدة الكوماندوز الإسرائيلية لا تكمن في أن يتم رصدها من قبل القوات السورية، بل من إمكانية اعتقال عناصرها من قبل دوريات "صديقة" للأسطول السادس الأمريكي، أو اكتشافها من قبل محطة المراقبة البريطانية في قبرص، والتي تراقب عن كثب الشاطئ السوري.
 
أجهزة تجسس

وذكرت الصحيفة، أن وحدة الكوماندوز الإسرائيلية يبدو أنها قصدت الجزيرة في وقت سابق للمعاينة، والحصول على عينات من ألوان الصخور المحلية، وأشكالها لاختيار الموقع المناسب لأجهزة التجسس. وأوضحت الصحيفة، أن وحدة الكوماندوز تعمدت تحت جنح الظلام نقل المعدات على متن زورقين بمحرك صامت، وقد أمضوا ساعات عدة في نصبها وتخبئتها، والتأكد من عمل نظام الأقمار الصناعية، وإختتمت الصحيفة تقريرها قائلة، إنه ليس من الواضح حتى الآن فترة تواجد هذه الأجهزة قبل كشفها والعثور عليها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259636.74
BTC
0.51
CNY