الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 21:02

نادي الأسير الفلسطيني: حملة الوفاء للأرض في قلقيلية في ذكرى يوم الأرض

كل العرب
نُشر: 30/03/13 22:57,  حُتلن: 23:01

بيان نادي الأسير الفلسطيني:

شارك في الفعالية طلبة من جامعة القدس المفتوحة ومجلس اتحاد الطلبة وعدد من موظفي الجامعة والأكاديميين

 أحيت جامعة القدس المفتوحة بالتعاون مع نادي الأسير الفلسطيني ووزارة شؤون الأسرى والمحررين وبلدية حبلة و وزارة الزراعة ذكرى يوم الأرض تحت عنوان حملة الوفاء للأرض

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن، نادي الأسير الفلسطيني، جاء فيه: "بمناسبة ذكرى يوم الأرض أحيت جامعة القدس المفتوحة بالتعاون مع نادي الأسير الفلسطيني ووزارة شؤون الأسرى والمحررين وبلدية حبلة و وزارة الزراعة ذكرى يوم الأرض تحت عنوان حملة الوفاء للأرض حيث شارك في هذه الفعالية طلبة من جامعة القدس المفتوحة ومجلس اتحاد الطلبة وعدد من موظفي الجامعة والأكاديميين".

 

وتابع البيان: "وقد تم خلال هذه الفعالية زراعة أشجار الزيتون في حديقة الحرية التحي تحمل الاشجار فيها اسماء الاسرى في المحافظة وتم ايضاً ترتيب الحديقة وتنظيفها ، وقد تم اختيار هذه الحديقة لترابط قضية الاسرى والأرض، الارض التي قدم الشهداء دمائهم فداءاً لها وقدم الاسرى انفسهم دفاعاً عنها. من ناحيته وجه مدير فرع قلقيلية د. يحيى ندى نداءً للأمتين العربية والإسلامية وللمجتمع الدولي بضرورة الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله لاستعادة ارضه ووقف الاستيطان وممارسات تهويد الارض التي يمارسها المحتل على ارضنا ارض فلسطين لان فلسطين هي ارض الديانات اولى القبلتين وثالث الحرمين وتحمل قدسية في قلوبنا. وأكد رئيس قسم شؤون الطلبة أ. أمجد سليم ان هذه الفعالية تأتي في سياق التأكيد على حق الشعب الفلسطيني على تراب وطنه حيث تأتي الفعالية في اطار التركيز على العمل التطوعي والعمل على تثبيت جذور الهوية الفلسطينية وتعزيز مبدأ الانتماء للأرض كما شكر الجهود المبذولة من كافة الاطراف على التعاون الجاد والبناء مثمنا الدور الفعال الذي قام به الطلبة ومجلس اتحاد الطلبة في هذه الفعالية. وقال مدير وزارة الاسرى بمحافظة قلقيلية نائل غنام " ان دولة الابارتهايد زائلة وسيبقى الزيتون الاخضر بجذوره الوان الحرية والمستقبل المشرق للحلم الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وإزالة المستوطنات وقطعان المستوطنين حتى ينعم اصحاب الحق الشرعيين على هذه ألأرض".

الدفاع عن الأرض
وأضاف البيان: "من ناحيته صرح مدير نادي الأسير لافي نصورة في يوم الارض مجدد العهد والوفاء لدماء شهدائنا وأهات اسرانا الذين فنوا اعمارهم دفاعا عن الارض والقضية وأضاف من هنا من حديقة الحرية المحاذية لجدار الفصل العنصري نقول لحكومة الصهاينة اننا لن نقبل بالأبعاد القصري لأسرانا خارج هذه الارض التي دافعو عنها بأرواحهم مضيفا ان على الاحتلال ان يرحل عن ارضنا وعن شجرنا وعن حجرنا فنحن اصحاب هذه الارض الشرعيين وحكومة الصهاينة هم مغتصبة لهذه الارض وما عليها وسنبقى نناضل حتى تحريرها من الفاشيين. ونوه رئيس بلدية حبلة محمد خروب الى ان قضية الارض والأسرى هم قضايا اساسية بالنسبة لنا وأننا لن نتخلى عن شبر واحد من ارض فلسطين وسنسعى لتحرير ارضنا من دنس الاحتلال وتحرير اسرانا من سجون العدو وصولا لعودة اللاجئين وأننا لن نقبل لسياسة الترانسفير التي يتبعها الاحتلال بحق ابناء شعبنا من خلال مصادرة الاراضي والاستيطان وبناء الجدار"، الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241103.87
BTC
0.52
CNY