الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

البعنة:التجمع الوطني يحيي ذكرى يوم الأرض بمشاركة العشرات

كل العرب
نُشر: 30/03/13 12:40,  حُتلن: 13:15

إفتتاح الإجتماع بالوقوف دقيقة حداد وقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء

ألقى الشاعر سامي مهنّا رئيس إتحاد الكتّاب العرب الفلسطينيين في البلاد قصائد شعرية مؤثرة تخليدا لذكرى يوم الارض نالت الإعجاب والتصفيق من قبل الحضور

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من النائب د. باسل غطّاس عن حزب التجمّع وجاء فيه: "نظم التجمع الوطني الديمقراطي في قرية البعنة يوم الجمعة أمسية وطنية بمناسبة ذكرى يوم الأرض الخالد الـ37، بحضور العشرات من ابناء القرية والمنطقة" كما جاء في البيان.

وأضاف البيان :"وقد برز بين الحضور عوض عبد الفتاح الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، والشاعر سامي مهنّا رئيس إتحاد الكتّاب العرب الفلسطينيين في البلاد، وقاسم بكري مسؤول تجمع البعنة الوطني، ومصطفى حصارمة رئيس مجلس البعنة المحلي والشيخ نور اليقين بدران إمام مسجد النور بالقرية" كما جاء في البيان.

نبذة عن يوم الأرض
وأكمل البيان :"وتم إفتتاح الإجتماع بالوقوف دقيقة حداد وقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء، ثم ألقى قاسم بكري كلمة بإسم تجمع البعنة الوطني مرحّبا بالحضور وقام بعرض نبذة عن يوم الأرض الخالد وما تبعه من أحداث مفصلية في تاريخ شعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات" كما جاء في البيان.

الدفاع عن الأرض
وتابع البيان :"كما وتحدّث عوض عبد الفتاح الأمين العام لحزب التجمّع الوطني الديمقراطي، وقام بسرد كل ما تحمله جعبته من ذكريات عن يوم الأرض وما قام به الفلسطينيون من بطولات دفاعا عن اراضيهم. وعلى صعيد آخر، تحدث الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي عن العمل الوطني والسياسي والدور البرلماني الذي يقوم به الحزب ضد السياسة العنصرية، كما وأبرز موقف الحزب الداعم لقائمة وحدوية بين الأحزاب العربية ومبادرة التجمع لإنجاح ذلك" كما جاء في البيان.


المشاركة بمسيرة يوم الأرض

واختتم البيان "وألقى الشاعر سامي مهنّا رئيس إتحاد الكتّاب العرب الفلسطينيين في البلاد قصائد شعرية مؤثرة تخليدا لذكرى يوم الارض نالت الإعجاب والتصفيق من قبل الحضور. يذكر انه قدم خلال الأمسية النشيد الوطني الفلسطيني، وتحية وصلت للإجتماع من النائب الدكتور باسل غطاس. وفي الختام تم دعوة الحضور للمشاركة بمسيرة ومهرجان يوم الأرض الخالد في مدينة سخنين والنقب" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240112.47
BTC
0.52
CNY