الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:01

بلدية طمرة تنظم أمسية دراسية مميزة تحت عنوان التواصل مع الأبناء

سعيد عثمان -
نُشر: 29/03/13 13:10,  حُتلن: 15:25

ظاهر أبو رومي:

هنالك حاجة لتكرار مثل هذه الفعاليات التي تعمل على رفع الوعي لدى الأهالي والمربين من جيل المراهقة وما يلم به آملا أن نكون قد أوصلنا فكرتنا للأهل لنعمل سوية على بناء جيل أفضل

تحت رعاية بلدية طمرة، قسم المعارف والثقافة، وحدة النهوض بالشبيبة، سلطة مكافحة المخدرات والكحول، وإدارة المجتمع والشباب في وزارة المعارف، أقيمت أمسية دراسية تحت عنوان "التواصل مع الأبناء" في قاعة منتزه طمرة، وذلك بحضور ما يقارب الـ 150 شخصا. افتتح الأمسية عادل أبو الهيجاء رئيس البلدية مرحبا بالحضور، ومشيدا "بدور الأهل في حماية أولادهم من الإنحرافات السلوكية، وبأهمية التواصل بين الأهل والأبناء". تلاه المفتش صالح أبو ريا، من إدارة المجتمع والشباب، "شاكرا القائمين على الأمسية وحضور الأهل الهام"، مؤكدا على "دورهم في بناء أبنائهم ومجتمعهم".


جانب من المشاركين بالأمسية

وتحدث سلمان عبدالله، من الشرطة الجماهيرية، عن "الإنترنت الآمن ومخاطره وكيفية الوقاية منه". وكانت كلمة لضابط الأحداث مؤيد رعد، تحدث فيها عن "القانون والتعامل مع القاصرين، وماهية القانون وكيفية التعامل مع مخالفات الشباب، ودور الأهل في حماية أولادهم وتوعيتهم. من ثم قام الفنان الطمراوي الكبير الأستاذ علي صالح ذياب بعرض نفحات من إبداعاته الرائعة أتحفت مستمعيها لما تحمل في طياتها من عبر وحكم وتواصل بين الماضي والحاضر. بعدها قام المفتش العام لسلطة مكافحة المخدرات، د. وليد حداد، بالتحدث عن "ظاهرة تعاطي الكحول والمخدرات في أوساط الشبيبة"، مشيرا الى "طرق كشف التعاطي وطرق الوقاية من المخدرات والكحول، وإعطاء الأهل الأدوات اللازمة لذلك". وفي النهاية أكد الإختصاصي النفسي زياد خطيب على "أهمية إعادة سلطة الآباء في التربية والتواصل المشترك بين جميع أفراد الأسرة، لكي يبنوا بيتا سليما معافى من الظواهر والإنحرافات السلبية". وأثنى مدير قسم المعارف محمد شما "على الحضور وعلى أهمية الموضوع لما فيه مصلحة الأبناء، وعلى التعاون المشترك للقائمين على هذه الأمسية".

دروع تذكارية
يشار الى أنه شارك في الأمسية خالد عواد، ممثلا عن لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية ولجنة أولياء أمور طلاب وحدة النهوض بالشبيبة. في النهاية تم توزيع الدروع التذكارية على كل من ساهم في الأمسية من محاضرين ومتبرعين، ومن ثم تناول الجميع وجبة عشاء فاخرة. وفي مع ظاهر أبو رومي، مدير وحدة النهوض بالشبيبة والقائم على هذه الأمسية، قال: "أولا أشكر طاقم الوحدة وسلطة مكافحة المخدرات وكل من ساهم في هذه الأمسية. هنالك حاجة لتكرار مثل هذه الفعاليات التي تعمل على رفع الوعي لدى الأهالي والمربين من جيل المراهقة وما يلم به، آملا أن نكون قد أوصلنا فكرتنا للأهل لنعمل سوية على بناء جيل أفضل". أما شادي صبح، مدير قسم مكافحة المخدرات والكحول، فقد أثنى "على التعاون المشترك بين القسم ووحدة النهوض بالشبيبة"، مشيرا الى أن "مثل هذه الأمسيات تهدف الى تحصين الأهالي والأبناء في مواجهة الإنحرافات السلوكية والى التواصل السليم بينهم في مجابهة المخاطر".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241675.96
BTC
0.52
CNY