الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 19:01

الحركة الاسلامية في ذكرى يوم الأرض: لن يضيع حق وراءه مطالب

كل العرب
نُشر: 28/03/13 17:23,  حُتلن: 18:30

بيان الحركة الإسلامية في ذكرى يوم الأرض الخالد:

ذكرى يوم الأرض تدعو الحركة الإسلامية أهلنا في الداخل إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات يوم الأرض الوحدوية في النقب والجليل والمثلث وكذلك في الفعاليات التي تنظمها الحركة الإسلامية وباقي الأطر والهيئات والأحزاب الأخرى إحياء لذكرى يوم الأرض الخالد

تعلن الحركة الإسلامية أنها تقيم معسكر الرباط الثالث في النقب دعما وإسنادا لإخوتنا في النقب الذي يتعرض لهجمة شرسة تستهدف أرضه وأهله حيث تبدأ أعمال المعسكر يوم الأرض وتستمر أسبوعا واحدا تختم بمهرجان الرباط الثالث يوم السبت 6/4/2013 وتهيب بأهلنا مد يد العون والدعم لإنجاح المعسكر ماديا ومعنويا

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الخميسن بيان صادر عن المكتب التنفيذي للحركة الإسلامية في الداخل، جاء فيه: "في الثلاثين من شهر آذار الجاري تحل علينا الذكرى السابعة والثلاثين ليوم الأرض الخالد، في هذا اليوم نتذكر شهدائنا الأبرار الذين سقطوا برصاص الجيش والشرطة الإسرائيلية، وذلك في ساحة الكفاح والمقاومة ضد عمليات مصادرة الأراضي العربية في الداخل الفلسطيني، الشهيد خير ياسين من عرابة، الشهيد رجا أبو ريا، الشهيد خضر خلايلة والشهيدة خديجة شواهنة من سخنين، الشهيد رأفت على الزهدي من قرية نور شمس والشهيد حسن طه من كفر كنا".

تذكر واحياء يوم الأرض
وتابع البيان: "في هذا اليوم نتذكر ونحيي الرجال والنساء الأبطال الذين وقفوا متحدِّين مجنزرات العدوان الغاشم على أهلنا فأصيبوا بجراح بالغة ما زال البعض منهم يرى أثرها في جسده. في هذا اليوم نحيي كل الشرفاء من أهلنا الذين رفضوا كل المساومات والإغراءات والتهديدات، ولم يقبلوا بيع الأرض ولا قبول التعويض، وآثروا العمل الشاق من اجل لقمة العيش الكريم، مع إصرارهم على حقهم في أرضهم ووطنهم الغالي فلسطين. في هذا اليوم نقول لمن اغتصب أرضنا وقتل أبناءنا لن ننس ولن نغفر، وإن حقنا في وطننا لن يضيع ولن يسقط مهما طال الزمن ولن يفلت المجرم من العقاب".

سلب الأرض
وأضاف البيان: "تأتي ذكرى يوم الأرض هذا العام وما زالت المؤسسة الصهيونية تطمع في المزيد من المصادرة للأرض العربية، وخصوصا في النقب حيث تسعى الحكومة الإسرائيلية إلى سلب الأرض وتجميع أصحابها في قرى أشبه بالجيتوات، فضلا عن سياسة التضييق بل الخنق للقرى والمدن العربية، وعدم إفساح المجال لتوسيع مناطق النفوذ التي كانت جزء من أملاك أهلنا في البلدات العربية قبل مصادرتها. كانت وما زالت وستبقى قضية الأرض هي جوهر صراعنا مع المحتل المغتصب، "ولن يضيع حق وراءه مطالب" .

دعوة للمشاركة الفعالة
واختتم البيان: "وفي ذكرى يوم الأرض تدعو الحركة الإسلامية أهلنا في الداخل إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات يوم الأرض الوحدوية في النقب والجليل والمثلث وكذلك في الفعاليات التي تنظمها الحركة الإسلامية وباقي الأطر والهيئات والأحزاب الأخرى إحياء لذكرى يوم الأرض الخالد. كما وتعلن الحركة الإسلامية أنها تقيم معسكر الرباط الثالث في النقب دعما وإسنادا لإخوتنا في النقب الذي يتعرض لهجمة شرسة تستهدف أرضه وأهله، حيث تبدأ أعمال المعسكر يوم الأرض وتستمر أسبوعا واحدا تختم بمهرجان الرباط الثالث يوم السبت 6/4/2013 وتهيب بأهلنا مد يد العون والدعم لإنجاح المعسكر ماديا ومعنويا"، الى هنا نص اللبيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
239869.07
BTC
0.52
CNY