الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

الإحتفال بيوم التراث والعائلة في مدرسة سانت جورج باللد ضمن فعاليات فلكلورية

كل العرب
نُشر: 28/03/13 13:11,  حُتلن: 14:07

غالبية الطالبات والطلاب لبسوا ملابس شعبية ميّزت فترات مختلفة من التاريخ العربي

تحت عنوان "التراث هو إرث تاريخي" إحتفل طلاب وطالبات المدرسة العربية الشاملة سانت جورج باللد بيوم التراث والعائلة حيث شارك الجميع كل من زاوية مختلفة في إحياء شكل من أشكال التراث، وتضمن يوم الإحتفال إقامة زوايا مختلفة لكل صف لبيع مأكولات ومشروبات شعبية للطلاب والطالبات بأسعار زهيدة إلى جانب زوايا تتعلق بالألعاب والملابس الشعبية القديمة، ولبست غالبية الطالبات والطلاب ملابس شعبية أيضاً ميّزت فترات مختلفة من التاريخ العربي .

ولوحظ إقبال الطالبات والطلاب على زاوية خبز الطابون واللبنة والزعتر والزيتون حيث تبرّعت والدات لطالبات بالمدرسة بالعجن والخبز وتميّز حضور المربية نادره صقر أبو حمد التي قامت ببناء زوايا خاصة للألبسة والألعاب والأدوات القديمة التي تم جمعها خصيصاً للمناسبة من عائلات مختلفة من مدينة اللد. وشاركت المربيات شكران وتد ونهال زبيدة ومنار حداد في إعداد زوايا خاصة لطالبات وطلاب الإعدادية بينما لوحظ إنهماك المربيات كفاح محارب وإيمان أبو كشك وسيرين سلامه في إعداد زوايا طالبات وطلاب الثانوية .


الأم عماد الحضارة
إفتتحت الإحتفال الرسمي الطالبة رغدة أشعل من الصف التاسع حيث رحّبت بالأمهات والحضور، وأشارت أن المناسبة السعيدة تعود مجدداً مضمخة بالحنين ومندوفة بالذكريات لأن مناخ الأمومة الغامر وحنان الأم لا يعرف حدوداً،  والأم عماد الحضارة والثقافة لأن بصمات صوتها وحنانها يحفران عميقاً في وجدان الأبناء والبنات. أما مدير المدرسة أشار إلى أهمية المناسبة السعيدة وأهمية التعاون بين الأمهات والمدرسة التي يتوجب إعتبارها الأم الحاضنة للطالبات والطلاب وأشار إلى أهمية تنشئة جيل واعٍ يحمل القيم والأخلاق الحميدة ليحمل في المستقبل رسالة التغيير والتطوير.


دغدغة قلوب المشاركين
وفي الفقرة التالية إندمج الحضور بشكل فعال مع الجوقة المدرسية التي يبلورها ويرعاها الموسيقار الشاب الأستاذ نزار الخاطر، ثم قدّم الطالب منصور حسّونة لمسات جميلة جداً على الطبلة جرفت معها مشاركة منقطعة النظير من الحضور. وفي الفقرة الفكاهية تمكّنت مجموعة من طالبات وطلاب الصف الثامن والسابع من دغدغة جدران قلوب الحضور، حيث تهالك الجميع ضحكاً على المقاطع الجميلة التي حاكت سلوك الطالبات والطلاب والمعلمين والمعلمات .


عرس فلسطيني

في الفقرة اللاحقة قدم الحدّاءالشاعر الشعبي عبادة مقاطع جميلة جداً من الشعر الشعبي، ثم شارك مجموعة فرقة الدبكة المدرسية بالمقاطع الشعرية الجميلة وبمصاحبة معزوفات شعبية عزفها الأستاذ نزار الخاطر. ثم قدمت المعلمه شكران وتد وطالبات وطلاب الصف السابع 1 عرساً فلسطينياً شارك فيه الجميع بشكل ألهب حماس الحضور وصاحب العرس الفلسطيني الشاعر الشعبي عبادة ومعزوفات الأستاذ نزار.


فعاليات طلّابية
ومع نهاية الإحتفال قدمت مجموعة من طالبات وطلاب الصف السابع أغنية لمدينة اللد ثم قدمت الطالبة نهاوند الفار كلمة خاصة بالمناسبة السعيدة، ثم أغنية بالإنجليزية للطالبة لوسيندا بدر من الصف التاسع، ثم تم تقديم الحلوى والزهور والهدايا للأمهات والمعلمات وإختتم مدير المدرسة اليوم الإحتفالي بتقديم الشكر لجميع من ساهموا بإنجاح الحفل وتمنى للجميع عيداً سعيداً .

مقالات متعلقة