الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

الأيبك بين النظرية والتطبيق-الجزء الـ2/ قلم:سلام زيدان خوالد – شعب

كل العرب
نُشر: 27/03/13 09:52,  حُتلن: 12:38

سلام زيدان خوالد المُعالجة بطريقة الأيبك وطريقة أفيفا:

الطاقة هي الغذاء والقوة التي تُحفز الاجهزة وأعضاء الجسم

الجهاز الفسيولوجي يُمثل العلاقة المترابطة والعميقة بين الجسد والنفس

استعمال العقل الباطني يسمح بالوصول المُباشر لكل التجارب التي مر بها المريض والتي لا تعتمد فقط على أجوبته التي مُمكن أن تتميز بالإخفاء الدفاع الانكار وتجميل الامور
 

لقراءة الجزء الأول إضغط هنا

الإرتجاع البيولوجي (البيوفيدبك) لجهاز العضلات:
الإرتجاع البيولوجي لجهاز العضلات يستند على حقيقة أن جسمنا أو نظام الطاقة الخاص بجسمنا وعندما يأتي بإتصال مع عوامل إيجابية له تزداد قوة الجسم، وعندما يأتي بإتصال مع عوامل سلبية يضعف الجسم. هذه العوامل مُمكن أن تكون: مواد، ظروف، عواطف، كلمات وغير ذلك والتي تؤثر على الجسم وعلى النفس. جهاز الإرتجاع البيولوجي (البيوفيدبك) يعتمد على مفهوم أن لكل شيء بالكون يحتوي على حقل/تردد للطاقة فريد من نوعه، وهذا يتفاعل ويتغير عند إتصال الشخص مع عوامل مُختلفة ويتأثر ايضا من الافكار والعواطف.
الطاقة هي الغذاء والقوة التي تُحفز الاجهزة وأعضاء الجسم. إنسداد او ضعف بتدفق الطاقة بالجسم ويُعبر عنها بعوارض مُعينه والتي تنعكس ايضاً بضعف العضلة التي تُمثل المُمتحن بالارتجاع البيولوجي (البيوفيدبك) لجهاز العضلات.

الأيبك بين النظرية والتطبيق - الجزء الأول/ بقلم: سلام زيدان خوالد
سلام زيدان خوالد
 

صراع البقاء
التفسير البيولوجي لهذه الظاهرة هي: انه عندما يتعرض شخص لعامل (سلبي) بالنسبة له إذا كان ذلك من خلال كلمة، تفكير، تجربة مر بها الشخص، او مادة مُعينه، فإن اجهزته تنتقل لنظام صراع البقاء (القتال/الهجوم او الهرب/الفرار) بنظام صراع البقاء العضلات الرئيسية تتزود بالاوكسجين والدم بشكل مُتسارع (من اجل الهجوم او الفرار) وكون العضلة المُمتحنة صغيرة فتحصل على اوكسجين أقل لذلك تكون العضلة ضعيفة. هذا الجهاز الفسيولوجي يُمثل العلاقة المترابطة والعميقة بين الجسد والنفس.
الارتجاع البيولوجي (البيوفيدبك) لجهاز العضلات يسمح بالوصول للطبقات العميقة، من خلال الاتصال المباشر مع الجسم، غير المحادثة التي تتم مع المُعَالِج والمريض. استعمال العقل الباطني من (خلال جهاز العضلات) يسمح بالوصول المُباشر لكل التجارب التي مر بها المريض والتي لا تعتمد فقط على أجوبته التي مُمكن ان تتميز بالإخفاء، الدفاع، الانكار، وتجميل الامور.
المعلومات التي تم الحصول عليها من خلال الارتجاع البيولوجي توصل لعدد من نماذج الطاقة والتي تلقي الضوء على الحالة الصحية للمريض وتوسع قُدرة التشخيص حول العوارض التي يُعاني منها المريض. فيتم الحصول على صورة للعوارض المخفية التي أدت الى حالة صحية سيئة وسُبل لزيادة توازن الطاقة بين جميع الاجهزة، والذي حتماً سيُنشط جهاز الشفاء الطبيعي وهو جُزء لا يتجزء من كل شخص.

قوة الكلمات:
تحوي الكلمات بداخلها على طاقة والتي تُمثل الكلمة ذاتها. للكلمة توجد لها طاقتها المُميزة والفريدة من نوعها سواء كان الموضوع ملموس او مُجرد. العلاج بالايبك يستند على الطاقة التي تُثيرها وتُحفزها بنا الكلمات. إن احد الاجزاء المُهمه بالعلاج هو كتابة (الملاحظة العلاجية) – الملاحظة تحوي بداخلها كلمات والتي تصف المُشكلة والعلاج بها بطريقة فريدة ومُحددة للشخص .

تتمة المقال بالجزء الثالث والاخير
بالجزء الثالث والاخير من مقال الأيبك بين النظرية والتطبيق سيتم عرض:
* أهمية المُلاحظة العلاجية بعلاج الأيبك
* توازن نظام الطاقة .

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة