الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

الشيخ ناطور: أطالب بإزالة مجسم الحصان في قلنسوة لأنه مخالف للشرع والدين

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 26/03/13 13:43,  حُتلن: 21:07

الشيخ جمال ناطور إمام المسجد القديم:

أن يتم تزيين الدوار بمجسمات هي عبارة عن حيوان أو انسان فإنه أمر غير مقبول لأن هذا الامر يخالف الشرع والدين

اتفقنا مع اعضاء الجمعية على أن يتشاورا معنا في هذا الأمر لكنهم نفذوا خطواتهم دون أي استشارة ووضعوا المجسم

نعيش في بلدة اسلامية وجميع من فيها مسلون وعليه يجب احترام كل ما يقرره الشرع والدين ومن الممكن أن يتم نصب أمور تعبر عن ديننا أو تاريخنا العريق التي لا جدال عليها

الجمعية في تعقيبها:

نحاول إحضار فتاوى خاصة تشير الى أن وضع التمثال غير مخالف للدين والشرع واذا كان الامر على العكس فسوف نسعى الى ازالة التمثال

بعد أن قامت جمعية "العامود الفقري" في قلنسوة بتزيين الدوار الرئيسي في البلدة، من خلال وضع "مجسم حصان وعليه الفارس صلاح الدين الأيوبي ويحمل علم لا الله إلا الله"، برز هنالك معارضة من الشيخ جمال ناطور إمام المسجد القديم، مشيرا الى أن وضع المجسمات هو أمر يخالف الشرع والدين، وعليه فقد طلب ازالته فورا.


الشيخ جمال ناطور

الاعتداء على أمور الدين والشرع
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع الشيخ جمال ناطور قال:" نحن نحترم ما تقوم به الجمعية من اعمال داخل البلدة، وسبق وان باركنا خطواتهم السامية، لكن أن يتم تزيين الدوار بمجسمات هي عبارة عن حيوان أو انسان، فإنه أمر غير مقبول لأن هذا الامر يخالف الشرع والدين". وأضاف: "لقد اتفقنا مع اعضاء الجمعية على أن يتشاورا معنا في هذا الأمر، لكنهم نفذوا خطواتهم دون أي استشارة، ووضعوا المجسم، مع العلم أن هنالك آراء دينية قوية تبين أن وضع هذه المجسمات محرم شرعا، وأن وضعها يعني الاعتداء على أمور الدين والشرع".

المطالبة بإزالة المجسم
وأكد الشيخ جمال ناطور  قائلا لمراسلتنا: "في الوقت الحالي فإنني اطالب بإزالة المجسم، واذا كانت تلك المجسمات في دول أخرى، فهذا لا يعني أنه يجب أن تكون عندنا، إذ أننا نعيش في بلدة اسلامية، وجميع من فيها مسلون، وعليه يجب احترام كل ما يقرره الشرع والدين، ومن الممكن أن يتم نصب أمور تعبر عن ديننا أو تاريخنا العريق التي لا جدال عليها".

تعقيب الجمعية
وجاء في تعقيب الجمعية: "نحاول إحضار فتاوى خاصة تشير الى أن وضع التمثال غير مخالف للدين والشرع، واذا كان الامر على العكس، فسوف نقوم بازالة التمثال. نعمل جاهدين على هذا الأمر وخلال ايام سوف تكون لدينا إجابة".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257238.76
BTC
0.51
CNY