الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 23:02

غانتس:إطلاق النار على جيشنا من سوريا أوجب الرد

كل العرب
نُشر: 24/03/13 21:25,  حُتلن: 09:16

لم تعرف بعد هوية الجهة التي اطلقت النار على الدورية الاسرائيلية علما بأن اشتباكات تدور بين حين واخر بين قوات الجيش النظامي السوري وقوات المعارضة في منطقة هضبة الجولان

رئيس أركان الجيش الاسرائيلي بيني غانتس :

هذا الحادث يذكر الاسرائيليين بالوضع الحساس والقابل للانفجار على امتداد الحدود مع سوريا والجيش الاسرائيلي سيواصل العمل في كل مكان تقتضي الضرورة

وزير الأمن موشيه يعالون :

إسرائيل تنظر بخطورة إلى اطلاق النار باتجاه قوة من الجيش الاسرائيلي وتعتبر النظام السوري مسؤولا عن ذلك

أكد رئيس اركان الجيش الاسرائيلي بيني غانتس أن اطلاق النار على دورية من الجيش من داخل الاراضي السورية في هضبة الجولان عرض حياة الجنود للخطر ولذلك اضطرت قوات الجيش الى استهداف الموقع الذي اطلقت منه النار وتدميره.


بيني غانتس وبنيامين نتنياهو

وقال غانتس أن هذا الحادث يذكر الاسرائيليين بالوضع الحساس والقابل للانفجار على امتداد الحدود مع سوريا، موضحاً أن الجيش الاسرائيلي سيواصل العمل في كل مكان تقتضي الضرورة، معربا عن امله في استمرار الهدوء.

إطلاق صاروخ
وكانت قوة من الجيش الاسرائيلي في هضبة الجولان صاروخا صباح اليوم على موقع عسكري في الطرف السوري من الحدود اثر تعرض دورية عسكرية لإطلاق النار من هذا الموقع للمرة الثانية خلال ساعات. ولم تقع اصابات في صفوف قوات الجيش الاسرائيلي بينما ذكرت قنوات عربية أن إصابات وقعت في الموقع السوري اثر اطلاق الصاروخ عليه .

مواجهات
ولم تعرف بعد هوية الجهة التي اطلقت النار على الدورية الاسرائيلية علما بأن اشتباكات تدور بين حين واخر بين قوات الجيش النظامي السوري وقوات المعارضة في منطقة هضبة الجولان. وكان وزير الأمن موشيه يعالون قال بأن" إسرائيل تنظر بخطورة إلى اطلاق النار باتجاه قوة من الجيش الاسرائيلي وتعتبر النظام السوري مسؤولا عن ذلك".

العلاقات التركية

وعلى صعيد اخر قال غانتس أنه يؤيد قرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو دفع العلاقات مع تركيا معتبراً أن هذه الخطوة سيكون لها تأثير ايجابي من الناحيتين الاستراتيجية والامنية. واضاف أن عملية الجيش الاسرائيلي بوحدة الكوماندو البحرية على ظهر السفينة مرمرة كانت عملية حازمة تستند الى قيم الجيش، مستبعداً أن يؤثر الاعتذار الاسرائيلي لتركيا عن الاخطاء التي شابت العملية على معنويات الجنود.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
240021.24
BTC
0.52
CNY