الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

لا داعي لصالونات الأظافر..طبقي المناكير الفرنسي كمحترفة مع هذه النصائح!

كل العرب
نُشر: 23/03/13 12:40,  حُتلن: 07:36

النوع من المناكير يتناسب مع مختلف طول الأظافر ولكن إحرصي على زيادة سماكة الخطّ الأبيض في حالة الأظافر الطويلة والعكس تماماً مع الأظافر القصيرة

رغم أنّ صيحات الأظافر وألوانها تتعدّد وتختلف من موسم إلى آخر، إلّا أنّ الرسمة الكلاسيكيّة الأنسب والتي تتماشى مع مختلف المواسم والمناسبات هي حتماً طلاء الأظافر الفرنسي French Manicure.


صورة توضيحية

قد تظنّنين أنّ طريقة تنفيذ هذا النوع من المناكير صعب ويتطلّب منكِ التوجّه كلّ مرّة إلى صالوانات التجميل، ولكن نسهل عليكِ المهمّة لنعلمّكِ بالخطوات كيفيّة تنفيذه بكلّ سهولة وفي نتيجة إحترافية.


- في خطوة أولى، نظّفي يديكِ جيّداً من أيّ مناكير سابق ورطبيها بكريم منعّم. بعد ذلك، طبّقي مزيل الأظافر مجدّداً للتخلّص من أيّ أثر دهنيّ وذلك للحؤول دون تقشّر الطلاء.

- طبّقي لون الطلاء الأبيض الكلسيّ على النصف الأعلى من الأظافر ودعيه ليجفّ جيّداً.

- بواسطة فرشاة شطب مخصّصة مغمّسة جيّداً بمزيل الطلاء (يمكنكِ إستبدالها بعيدان القطن) ، حدّدي كما في الصورة خطّاً مستقيماً أو متقوّساً وذلك حسب الشكل الذي تريدين الحصول عليه.

- بعدها، طبّقي طبقة غير سميكة على طول الأظافر إمّا باللون اللحميّ أو الزهريّ أو الأبيض الشفاف. وإحرصي على عدم الطلاء قبل أن تجفّ الطبقة البيضاء تماماً.

- بعد ذلك، تاكّدي من جفاف كلّ الطبقات ثمّ ثبّتي الطلاء في لمسة نهائيّة بواسطة طبقة شفافة ولمّاعة غير ملوّنة.

- هذا النوع من المناكير يتناسب مع مختلف طول الأظافر، ولكن إحرصي على زيادة سماكة الخطّ الأبيض في حالة الأظافر الطويلة والعكس تماماً مع الأظافر القصيرة.
 

مقالات متعلقة