الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 15:01

كتلة اقرأ تنظم محاضرة لطلاب كلية تل حاي بعنوان مواطنة مشروطة

كل العرب
نُشر: 21/03/13 15:44,  حُتلن: 21:06

أبرز ما جاء في البيان :

قالت احدى المحاضرات العربيات ان كتلة اقرأ التابعة للحركة الاسلامية والاخوان المسلمين عنصريون للإسلام وقد أثارت هذه التصريحات استهجان عدد من الطلاب العرب وأبدوا امتعاضًا شديدًا وقاموا بالخروج من المؤتمر

نحن بطبيعة الاحوال ندين ونستنكر تلك التصريحات التي ان دلت فإنما تدل على صدق واستقامة نهج اقرأ والحركة الاسلامية لأنها تدعو الطلاب العرب للتمسك بالقيم والاخلاق وعدم الانجرار والانزلاق والانخداع بيوم الطالب وغيره

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كتلة اقرأ، جاء فيه:" أقيم يوم أمس الاربعاء مؤتمراً في كلية تل حاي بعنوان مواطنة مشروطة،  بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة العنصرية، وشارك في المؤتمر محاضرون من الكلية يهودًا وعربًا منهم د. يوسف جبارين وتفاحة سابا. وتناول المؤتمر موضوع المواطنة في اسرائيل وكيفية التعامل مع السلطات والعيش المشترك عربًا ويهودًا في الدولة، وعن العنصرية المتفشية في اسرائيل والتمييز ضد الأقليات، خصوصًا الاقلية العربية والعمل على تحقيق مطالبها واحتياجاتها" الى هنا نص البيان.

مقاطعة يوم الطالب
وتابع البيان:" وقد تناولت احدى المحاضرات العربيات موضوعًا لا يمت لموضوع المؤتمر بصلة، وتلت البيان الذي وزعته كتلة اقرأ في الكلية العام الماضي الذي يدعو الطلاب العرب لمقاطعة يوم الطالب، وتحذيرهم من حفلات الرقص والغناء وانحلال الاخلاق. وقد تلت المحاضرة البيان كاملًا بالعربية ثم ترجمته للعبرية وأبدت رأيها في نهايته وقالت: ان كتلة اقرأ التابعة للحركة الاسلامية والاخوان المسلمين عنصريون للإسلام، يدعون لمقاطعة يوم الطالب المشترك مع اليهود، لما يحويه من حفلات رقص وغناء وتناول خمور وانحلال اخلاق، ويدعون للتمييز والعنصرية ضد المواطنين اليهود بهذه التصرفات".

إدانة واستنكار التصريحات
واختتم البيان:" قد أثارت هذه التصريحات استهجان عدد من الطلاب العرب، حيث أبدوا امتعاضًا شديدًا وقاموا بالخروج من المؤتمر استياءً من حديث المحاضرة. وفي حديث مع الطالب أنس مريد مسؤول “اقرأ” سابقا في الكلية وعضو الادارة الطلابية في جمعية اقرأ قال : " اتصل بي عدد من الطلاب وأخبروني بما حدث. ونحن بطبيعة الاحوال ندين ونستنكر تلك التصريحات التي ان دلت فإنما تدل على صدق واستقامة نهج اقرأ والحركة الاسلامية، لأنها تدعو الطلاب العرب للتمسك بالقيم والاخلاق وعدم الانجرار والانزلاق والانخداع بيوم الطالب وغيره، وادعو الطلاب العرب في كل المعاهد بمقاطعة ايام الطالب لانها تعامل العرب كأنهم ضيوف غير مرحب بهم اصلًا، والعمل على بناء يوم طالب للطلاب العرب نحافظ فيه اخلاقنا وقيمنا".

 

مقالات متعلقة