الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

الجبهة تتصدى لمخطط وزارة المالية الهادف إلى تقليص ميزانيات التعليم العالي

كل العرب
نُشر: 21/03/13 12:45,  حُتلن: 12:46

حنين: الحكومة الجديدة كالتي تسبقها ستعمل على سحق الطبقات الضعيفة والمحتاجة وتقديم التسهيلات لحيتان رؤوس المال

عمم مكتب النائب د. دوف حنين بيانا جاء فيه: "تحت شعار "التعليم المجاني للجميع" وضمن حملة مناهضة المخطط الحكومي لتقليص ميزانيات التعليم العالي قامت كوادر الجبهة الطلابية بتنظيم يوم احتجاجي في حرم الجامعة العبرية في القدس – جبل المشارف لتحذير الطلاب من أضرار المخطط الحكومي لرفع القسط التعليمي لمبلغ قدره 15 الف شيكل في السنة".

التعليم المجاني للجميع
وتابع البيان: "وتؤكد الجبهة الطلابية أن تنظيم هذا اليوم يندرج ضمن برنامج عمل الجبهة الطلابية في القدس الذي بهدف لرفع الصوت عالياً ضد سياسة خصخصة التعليم العالي وضد حكومة الإفقار والاحتلال. يذكر أن كتلة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في الكنيست استطاعت هذا الاسبوع من خلال لجنة المالية إفشال الاقتراح الحكومي لتقليص عشرات الملايين من ميزانية التعليم العالي الذي تمر بظروف صعبة للغاية في السنين الاخيرة.  ومن بين الشعارات التي رفعت خلال اليوم الاحتجاجي: "التعليم المجاني للجميع، من الروضة وحتى الجامعة!" و "الطلاب والعمال ضد حكومة الاحتلال!" كما وتم وتوزيع بيان توعيّة باللغتين العربية والعبرية.
وأضاف البيان: "د. دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، شارك في الاجتماع الاحتجاجي وأكد في حديثه "من توقع أن يحصل تغيير في نهج الحكومة الجديدة فعليه ان يعيد حساباته مجددا، الحكومة الجديدة كالتي تسبقها ستعمل على سحق الطبقات الضعيفة والمحتاجة وتقديم التسهيلات لحيتان رؤوس المال، علينا التصدي لها جميعا وتكثيف النشاطات الطلابية والاحتجاجات القطرية". وعلقت الرفيقة رهام نصرة، عضو كادر الجبهة الطلابية: "مخطط رفع القسط التعليمي ما زال قائما رغم افشال مخطط التقليصات، ونحن في الجبهة الطلابية سنبذل قصارى جهدنا من خلال النشاطات القريبة لمنع زيادة العبء على الطلاب".

يوم الارض الخالد
أدم اموراي، عضو سكرتارية الجبهة الطلابية شدد على المطلب الطلابي: "نحن لا نطالب الحكومة بعدم رفع القسط التعليمي وحسب، بل نطالبها بالغائه ومنح فرصة التعليم المجاني للجميع، حكومة الاحتلال ورأس المال تحاول مرة تلو الاخرى أن تمول مخططاتها الاستيطانية والحربية من خلال تقليص ميزانيات التعليم العالي والمخصصات الاجتماعيّة، حان الاوان ان نتصدى لها كجسم طلابي واحد". في سياق آخر، اوردت الجبهة الطلابية انها ستنظم يوم الجمعة القريب، 22 اذار 2013، جولة الى النقب والقرى غير المعترف بها حكوميًا وذلك أحياء لذكرى يوم الارض الخالد. الجولة مفتوحة لكافة الطلاب وعلى المعنيين التواصل مع رفاق الجبهة الطلابية في الجامعة" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242013.67
BTC
0.52
CNY