الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

صفوان زعبي محرك رئيسي في ريشون لتسيون ضمن مسابقة كأس الدولة

حجاج رحال -
نُشر: 21/03/13 08:11,  حُتلن: 12:52

صفوان زعبي:

تقدمت في المستوى وأحافظ على هدوء أكثر في اللعب بعد أن كنت عصبيا قبل ذلك

لي عقد لموسمين آخرين مع ريشون لتسيون وأنا مبسوط جدا باللعب في صفوف هذا الفريق المنظم وأمامي متسع من الوقت للوصول الى الدرجة العليا وعليّ أن أكون صاحب خبرة وقوة أكثر

أشرف المدرب فريدي دافيد على تدريب شقيقي هاني في فريق هبوعيل بيتح تكفا قبل عدة سنوات واستفسر مني بعد المباراة عنه وأثنى على مستواي وقال لي أنه يمكنني اللعب في الدرجة العليا

لا يختلف اثنان على أن هذا الموسم يعتبرا جيدا وناجحا للاعب صفوان كارم زعبي، ابن طمرة الزعبية، حيث سجل حتى الآن هدفين في الدوري وثلاثة أهداف في اطار مسابقة كأس الدولة وطبخ تسعة أهداف لزملائه. ولعل أهم هدف سجله كان هدف الفوز لفريقه في مرحلة ربع نهائي كأس الدولة، في شباك فريق الدرجة العليا هبوعيل تل أبيب. وقد حصل صفوان، بعد المباراة، على اطراءات من لاعبي هبوعيل تل أبيب ومدرب الفريق فريدي دافيد.


صفوان زعبي

طرأ تحسن ملحوظ على مستواك مقارنة بالموسم الماضي. ما هو السبب؟
- سجلت الموسم الماضي ستة أهداف في نصف موسم مع فريق الدرجة الأولى هبوعيل معين دالية الكرمل، حيث كنت ألعب مهاجما، أما في هذا الموسم فصرت أركّز على اللعب في خط الوسط من طرف اليسار بالذات، وأعمل أيضا على مساندة خط الدفاع. يعتمد فريقنا على اللعب الجماعي بدليل أن هداف الفريق ليئور أسولين سجل سبعة أهداف فقط، وقد شارك المدافعون في تسجيل نسبة كبيرة من الأهداف.
تقدمت في المستوى، وأحافظ على هدوء أكثر في اللعب، بعد أن كنت عصبيا قبل ذلك، وكما أشرت سابقا فانني أساند الدفاع، ففي السابق لم أكن أحب اللعب الدفاعي، ألعب بخشونة أكثر على الكرة وليس على أجساد اللاعبين، وعملت على تطوير سرعتي ورفع اللياقة البدنية.

بدأتم مباريات الدوري بصورة ناجحة، لكنكم بعد ذلك تراجعتم، وصعودكم الى دوري الأضواء ليس أكيدا..
- كان أملنا كبيرا للنجاح في الدوري، فبعد البداية الموفقة تعرض الفريق الى موجة اصابات للاعبين رئيسيين، أبعدتهم لفترات طويلة عن الملاعب. أنا شخصيا غبت شهرين لهذا السبب. أثرت الاصابات بشكل سلبي وأضعنا نقاطا كثيرة، لكن أمل الارتقاء ما زال قائما، واذا فزنا في الأسبوع المقبل على المتصدر مكابي بيتح تكفا فاننا سنعود الى صورة المنافسة، علما أننا لم نخسر الا مرة واحدة خلال آخر 19 مباراة.

حصلت على اطراءات كثيرة بعد الفوز على هبوعيل تل أبيب في كأس الدولة. ماذا قال لك مدربه فريدي دافيد؟
- أشرف المدرب فريدي دافيد على تدريب شقيقي هاني في فريق هبوعيل بيتح تكفا قبل عدة سنوات، واستفسر مني بعد المباراة عنه، وأثنى على مستواي وقال لي أنه يمكنني اللعب في الدرجة العليا، كما صافحني اللاعبين المخضرمين وليد بدير وسليم طعمة وتمنيا لي النجاح.

أفرزت قرعة نصف النهائي عن لقاء أمام هبوعيل رمات جان. يمكنكم اجتيازه والتأهل الى النهائي؟
- الأمل قائم وجائز للوصول الى النهائي ولدينا أمل بالفوز، فالثقة تعززت لدينا بعد فوزنا على هبوعيل تل أبيب. حلمنا ليس فقط بالوصول الى المباراة النهائية، بل أيضا الفوز بكأس الدولة.

هل ينصب طموحك على اللعب الموسم الكروي المقبل في الدرجة العليا؟
- لي عقد لموسمين آخرين مع ريشون لتسيون، وأنا مبسوط جدا باللعب في صفوف هذا الفريق المنظم. أمامي متسع من الوقت للوصول الى الدرجة العليا، وعليّ أن أكون صاحب خبرة وقوة أكثر.

ألا تشتاق للعب جنبا الى جنب مع شقيقك التوأم سلطان؟
- مشتاق جدا، لكن بشرط أن ينضم هو اليّ، وهناك حديث أولي ليلعب في ريشون لتسيون في الموسم المقبل، ويمكننا أن ننجح معا، وأعد بتزويده بكرات عديدة للتسجيل بحكم لعبي في خط الوسط وهو في الهجوم.

لا يمكن اغفال دور الأهل ومساندتهم الكبيرة..
- طبعا، فهم يوفرون الدعم والحضن الدافئ في كل مباراة. أشكر دعم الأهل وجماهير ريشون لتسيون، وخاصة والديّ وزوج عمتي نبيل خالدي، وأتمنى أن أكون دائما عند حسن ظنهم.

الوالد كارم زعبي"ندعمهما ماديا ومعنويا من 12 سنة وحلم حياتي أن يلعبا معا في العليا"
وقال الوالد كارم زعبي:"أدعم سلطان وصفوان معنويا وماديا من الألف الى الياء، وذلك منذ 12 سنة مع جميع أفراد العائلة حتى الجد والجدة، حلم حياتي أن أراهما في الدرجة العليا، معا في نفس الفريق، وأكتفي لو كان ذلك مع فريق من الدرجة الممتازة. يعمل وكيل أعمالهما ايفي سوفير على نار هادئة، وقد يحضّر مفاجآت طيبة للموسم المقبل. أتمنى لصفوان أن يستبدل سليم طعمة في هبوعيل تل أبيب، لأنه كما قال عنه مدرب التل أبيبيين فريدي دافيد أنه صاحب قدم يسرى سحرية وساحرة. سنبقى ندعم الاثنين طيلة الوقت بكل ما أوتينا به من قوة".
 

مقالات متعلقة