الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

بلدية عكا تفتتح الفرع المهني المتطور في مدرسة اورط عكا

أمين بشير- مراسل
نُشر: 20/03/13 11:01,  حُتلن: 13:24

 
المربي محمد حجوج مدير المدرسة أكد على أهمية إفتتاح هذا الفرع للطلاب الذين يرغبون بتعلم المهن الصناعية التي تساعدهم على التقدم في مجالهم التعليمي وإيجاد فرص عمل في المستقبل

رئيس بلدية عكا شمعون لانكري :

أنا اليوم سعيد جدا لأنني شهدت خلال فترة قصيرة إفتتاح ثلاثة فروع تعليمية ومهنية جديدة في المدرسة وهذا يؤكد على أهمية إستثمار كل الطاقات الممكنة لإيجاد الأطر التعليمية المناسبة لطلابنا

أدهم جمل نائب رئيس بلدية عكا :


هذا المشروع الفريد من نوعه في عكا والمنطقة سيساعد الطلاب الذين يستصعبون الاندماج في التعليم العادي ويوفّر لهم المهن الصناعية العديدة

إفتتحت بلدية عكا يوم الثلاثاء وبالتعاون مع شبكة أورط الفرع المهني الجديد المتطور في مدرسة اورط على اسم حلمي الشافعي في عكا. حضر حفل الإفتتاح رئيس بلدية عكا شمعون لانكري ونائبه المحامي ادهم جمل، ومدير مدرسة أورط المربي محمد حجوج، ليئا كلايمان مديرة لواء الشمال في شبكة اورط، وبحضور طاقم قسم التربية والتعليم في بلدية عكا، أعضاء لجنة اولياء امور الطلاب، ادارة المدرسة والمعلمين، الاهالي والطلاب.



وكانت بلدية عكا قد شرعت بترميمات جذرية في مبنى الفرع المهني، بتكلفة مليون شاقل، وقامت بتطوير المبنى على مستوى عال جدا إضافة الى الأدوات واللوازم المتطورة والحديثة. ويهدف هذا المشروع لتوفير تعلم المهن الصناعية للطلاب مثل تصفيف الشعر، فن الطبخ وهناك تخطيط لاضافة تعليم التصوير الفوتغرافي.

أهمية الإفتتاح
إفتتح الحفل المربي إياد صالح مدير الفرع المهني، وشكر بلدية عكا ممثلة برئيسها شمعون لانكري ونائبه المحامي أدهم جمل على الدعم الكبير لإفتتاح الفرع المهني بحلته الجديدة. من جهته رحب المربي محمد حجوج مدير المدرسة بالحضور وأكد على أهمية إفتتاح هذا الفرع للطلاب الذين يرغبون بتعلم المهن الصناعية التي تساعدهم على التقدم في مجالهم التعليمي وإيجاد فرص عمل في المستقبل. وشكر حجوج رئيس بلدية عكا شمعون لانكري ونائبه ادهم جمل واعتبرهما الصديقين الوفيين للمدرسة والطلاب بناء على الدعم المتواصل الذي يقدمونه للمدرسة في جميع المجالات، وشكر ايضا جميع الذين قدموا التبرعات لدعم المشروع.

إستثمار
رئيس بلدية عكا شمعون لانكري إعتذر أمام الجميع على التأخر لبعض الوقت في افتتاح الفرع المهني الجديد، وقال: "في النهاية استطعنا إفتتاح هذا الفرع المتطور الذي يضاهي مدارس مهنية عديدة في البلاد. أنا اليوم سعيد جدا لأنني شهدت خلال فترة قصيرة إفتتاح ثلاثة فروع تعليمية ومهنية جديدة في المدرسة، وهذا يؤكد على أهمية إستثمار كل الطاقات الممكنة لإيجاد الأطر التعليمية المناسبة لطلابنا".

مشروع فريد من نوعه
أدهم جمل نائب رئيس بلدية عكا شكر رئيس بلدية عكا على رصد الميزانيات لهذه المشاريع المهمة في مجتمعنا العربي، وأكد أن هذا المشروع الفريد من نوعه في عكا والمنطقة سيساعد الطلاب الذين يواجهون مشكلة في الاندماج في التعليم العادي، ويوفّر لهم المهن الصناعية العديدة. وذكر الجمل أن بلدية عكا تسعى للحصول على الاعتراف بالفرع كمدرسة مستقلة حيث وعدت وزارة المعارف بالمصادقة على هذا الطلب خلال هذا العام مما سيساعد على تطوير الفرع بشكل أفضل.

مقالات متعلقة