رياضة وشبابSports

مورينيو:رونالدو كان أحق بالكرة الذهبية من ميسي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مورينيو:كريستيانو رونالدو كان أحق بالكرة الذهبية من ميسي لعام 2012

البرتغالي جوزيه مورينيو:

كان من المفترض أن يفوز كريستيانو بالجائزة كأفضل لاعب في العالم


يرى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الاسباني أن مواطنه كريستيانو رونالدو هداف الفريق الملكي كان أكثر جدارة من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة ، بالفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم في 2012 . وتوج ميسي بالجائزة للعام الرابع على التوالي، لكن مورينيو يرى أن ما يقدمه رونالدو في الدوري كان من المفترض أن يرشحه للتفوق على ميسي في التصويت لينال جائزة الكرة الذهبية.


وقال مورينيو في تصريحات لشبكة "آر.تي.بي 1" التليفزيونية البرتغالية "كان من المفترض أن يفوز كريستيانو بالجائزة كأفضل لاعب في العالم". وأضاف مورينيو في إشارة إلى تتويج رونالدو مع ريال مدريد بلقب الليجا في الموسم الماضي ، في تصريحات نشرها موقع "سوكر واي" على الإنترنت "لقد كان (رونالدو) بطل الليجا ، وتفوق في جميع النواحي".

الحصول على الجائزة
وكان ميسي قد توج بالجائزة بعد أن سجل 85 هدفا خلال عام 2012 لناديه وللمنتخب الأرجنتيني وقد حطم الرقم القياسي المسجل باسم جيرد مولر منذ 40 عاما ، لكنه أخفق في قيادة برشلونة خلال العام الماضي للحفاظ على لقبيه في الدوري الاسباني ودوري الأبطال واكتفى الفريق بلقب كأس ملك أسبانيا. أما رونالدو فقد سجل 46 هدفا لريال مدريد خلال 38 مباراة بالليجا وقاد الريال لأن يصبح أول فريق يحرز 100 نقطة في الدوري.

نزاهة التصويت
جاء ذلك في الوقت الذي شكك فيه مورينيو في نزاهة التصويت على لقب أفضل مدرب حيث أكد المدرب البرتغالي أمس الثلاثاء أنه غير نادم على عدم حضور حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتوزيع جوائز أفضل لاعب وأفضل مدرب بين جوائز أخرى ، لوجود تلاعب في التصويت المخصص لجائزة فئته. وصرح مورينيو "قراري كان صائبا ، اتصل بي أكثر من شخص وقالوا لي إنهم صوتوا لي للحصول على الجائزة ، وفي النهاية وجدت أن أصواتهم قد ذهبت لآخرين ، ولذلك قررت عدم الذهاب". وكان فيسنتي ديل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني قد فاز بالجائزة حينذاك بعدما قاد منتخب إسبانيا للتتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية 2012.

 

كلمات دلالية