الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

مدرسة التيراسانطة في الناصرة يحتفلون بمناسبة اقتراب الزمن الفصحي بكرنفال مميّز

كل العرب
نُشر: 19/03/13 23:10,  حُتلن: 23:12

الطلاب حضروا الى المدرسة للاحتفال بالكرنفال وهم متنكرين بأزياء جميلة ومتنوعة اغلبها من ابداعاتهم وابتكاراتهم بحسب التوصية من قبل المدرسة

تحت رعاية الأب أمجد صبّارة مدير عام المدرسة، والمعلمة لبنى اندريا مديرة القسم الابتدائي، أقيم يوم الجمعة الماضي في مدرسة التيراسنطة الناصرة، كرنفال خاص بمناسبة اقتراب الزمن الفصحي والصوم الأربعينيني. حيث أنّ الكرنفال هو الاحتفال التقليدي الذي يقام في الأربعة أيام التي تسبق أربعاء الرماد.

وفي هذا اليوم يبدأ المسيحيون فترة صوم تستمر 40 يوما، اعتبارا من ذلك اليوم وإلى عيد القيامة يمتنعون عن تناول اللحوم ويتوجب عليهم أن يتواضعوا في حياتهم وطعامهم، فكلمة "الكرنفال" أصلها لاتيني (carnelevarium)، ومعناها "وداعًا أيها اللحم"، أو "استثناء اللحم". والهدف من وراء ذلك هو أن يتفكّر الناس وأن يطهّروا أنفسهم وأن يتوبوا عن أن أخطائهم ويتفرغوا قبل حلول عيد القيامة لتذكر الآلام التي عاناها السيد المسيح.


فعاليات كثيرة شارك بها الطلّاب
وفي هذا اليوم حضر الطلاب الى المدرسة وهم متنكرين بأزياء جميلة ومتنوعة، اغلبها من ابداعاتهم وابتكاراتهم بحسب التوصية من قبل المدرسة. وقد شاركوا ايضا بفعاليات متعددة ومنها: ورشة عمل في العلوم عن الالوان وامكانية خلطها، رسم الوجه، وفعالية ابداعية في الجبص، وفطور جماعي، وفعالية فنون، ومحادثات صفية ومداخلات عن الكرنفال، وفعالية موسيقى وتمثيل تحت عنوان السيد "سكرة".
 

مقالات متعلقة