الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

عكا:عيد غرس الأشجار بمدرسة أورط على إسم حلمي الشافعي

أمين بشير- مراسل
نُشر: 19/03/13 11:01,  حُتلن: 11:44

هذا العمل المثمر بين المدرسة والأهل والطلاب  يهدف إلى غرس الإنتماء لدى الطلاب للمدرسة والمجتمع

إيمانا من مدرسة أورط على إسم حلمي الشافعي عكا بأهمية العلاقة بين الإنسان والطبيعة، قامت لجنة أولياء الامور بالتعاون مع مجلس طلاب المدرسة بغرس الأشجار وذلك يوم الأربعاء الموافق 13/03/ 2013 حيث أقاموا إحتفالا بعيد غرس الأشجار. وقام الأستاذ يوسف محمود مسؤول الزراعة بالمدرسة بإحضار أشتال الأشجار والأدوات والمعدات اللازمة للزراعة.
 



وفي محيط المدرسة تمت زراعة أشجار الزيتون- الخوخ -الحامض - السرو - البرتقال-الرمان وبتعاون لجنة أولياء الأمور ومجلس الطلاب تم إنجاز العمل في مناخ ودي وفي حديث مع الاستاذ ميلاد خليل مركز التربية الإجتماعية بالمدرسة الذي أشاد بهذا العمل المثمر بين المدرسة والأهل والطلاب الذي يهدف إلى غرس الإنتماء لدى الطلاب للمدرسة والمجتمع وكذلك معرفة فوائد الأشجار في حياة الإنسان حيث تساعد في تقليل التلوث وكذلك في تلطيف المناخ وأيضا تخفيف وهج الشمس من خلال أوراق الشجر وإيقاف زحف الرمال والحد من مشكلة تعرية التربة وانجرافها كما تساعد الأشجار على حماية المدن والقرى من الرياح الشديدة بجانب أنها تزين للإنسان الطبيعة وتعطيه من خيراتها الثمر- الظل -الاخشاب لصناعة الاثاث والورق كما تنقي له الهواء.

زراعة الأشجار
وقد عمل في زراعة الأشجار من لجنة أولياء الأمور كلا من ابو عدنان بشتاوي و منتهى حوا -عبير ادلبي وصفاء غرباوي ومن مجلس الطلاب رئيسة المجلس دينا مجدوب والطلاب حنين بحر - هميس عودة - تامر عبد اللطيف-نور شمسية - شيماء حماد - قمر خليفة. وقد إشترك أيضا الاستاذ ميلاد خليل مركز التربية وبشارة بحر المتطوع بالمدرسة -وقد عبر الأستاذ محمد حجوج مدير المدرسة عن سعادته بهذا العمل الرائع والذي ينمي روح الإنتماء لدى طلاب المدرسة. وقد أشرف على الاعلام محمد باب الله وعن التسويق المعلمة إسلام زكور.
 

مقالات متعلقة