الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

وفد من وزارة المعارف رفيع المستوى يزور مدرسة الزهراء الابتدائية في أم الفحم

كل العرب
نُشر: 18/03/13 11:14,  حُتلن: 11:34

زيارة الوفد هدفها الإطلاع على سيرورة عمل المدرسة وإنجازاتها كمؤسسة يحتذى بها في إحتواء الطالب من أجل رفع مستواه الإجتماعي والحسي والتعليمي والسلوكي

قام وفد من وزارة المعارف وممثلو بلدية أم الفحم، ضم كل من أيمن شربجي، مدير مشروع شميد، الحاجة فتحية، مديرة الشؤون والرفاه الاجتماعي، أبراهيم بويرات، مدير وحدة الدوام، محمد رباح، مدير مشروع مدينة بلا عنف، والعديد من الشخصيات المسؤولة، وذلك يوم الخميس الموافق 14.3.2013، بزيارة الى مدرسة الزهراء الإبتدائية، وكان في إستقبالهم طاقم المدرسة يتقدمهم مديرة المدرسة، المعلمة خالدية محاميد، حيث تعرف الوفد على الإنجازات التي حققتها مدرسة الزهراء كمدرسة رائدة في مجال الإهتمام بالفرد وذلك من خلال الشراكة مع جميع الجهات المختصة التي تعنى بشؤون الطالب.

 

تهدف زيارة الوفد الى الإطلاع على سيرورة عمل المدرسة وإنجازاتها كمؤسسة يحتذى بها في إحتواء الطالب من أجل رفع مستواه الإجتماعي والحسي، والتعليمي، والسلوكي، من خلال الشراكة مع جميع الجهات المختصة التي تعنى بشؤون الطالب.

تحقيق النجاح
كما تحدثت مركزة التعليم البديل، المعلمة هبة إغبارية، حول برنامج التعليم البديل، المطبق بالمدرسة، والذي يعطي الطلاب خدمات بجميع المجالات، كالعلاج بالدراما، والموسيقى. هذا وإستمع الوفد الى العاملة الإجتماعية، فداء أشتيوي، التي ركزت على دور الشراكة ما بين المدرسة وأولياء الأمور، والخطة التي تتبعها في تقوية هذه الشراكة. وقد عرضت المدرسة أثناء الزيارة فيلما وثائقيا عن الشراكة. كما وأعربت مديرة المدرسة، المعلمة خالدية محاميد، عن سعادتها بالشرف الكبير الذي حظيت به مدرسة الزهراء بهذه الزيارة، التي تعد زيارة مهمة لها دلالات، تعبر عن النجاح الذي حققته مدرسة الزهراء في سبيل الرقي بطلابها ورفع مستواهم التعليمي من خلال الشراكة التامة. واختتمت حديثها قائلة: "اننا نتطلع الى مزيد من الشراكة ومن التعاون مع المؤسسات والى تحقيق المزيد من النجاح".

التخطيط السليم
وتأتي هذا الزيارة الثانية خلال هذه الفترة، للإطلاع على سيرورة العمل التربوي والتعلمي، والخطط والبرامج التي تتبناها مدرسة الزهراء في سبيل تقدم طلابها. إذ استقبلت المدرسة أيضا بتاريخ 26.2.2013 مديرة لواء حيفا في وزارة المعارف راحيل متوكي، ضمن الوفد المرافق لها، مفتش مدارس أم الفحم، الأستاذ مدحت زحالقة، مفتش التربية الخاصة، الأستاذ أحمد كبها ومفتشة البساتين، سلوى ناطور. بالإضافة الى رئيس البلدية، الشيخ خالد حمدان ود. محمود زهدي مدير جناح المعارف. وقد عرضت مديرة المدرسة التحديات التي واجهتها المدرسة، والنجاحات التي حققتها، حين إتخذت وعملت وفقا لمبدأ الشراكة. اذ بفضل التخطيط السليم، والشراكة التامة ما بين جميع الأطراف حققت وتحقق المدرسة العديد من النجاحات بمختلف الأصعدة.

مقالات متعلقة