الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 14:02

أطفال حرفيش يحتفلون بعيد الأم مع امهاتهم ومربياتهم

أمين بشير- مراسل
نُشر: 18/03/13 10:56,  حُتلن: 14:08

د. ربيعة دعت إلى إستمرار التعاون بين الهيئات المسؤولة والأمهات والمربيات

المفتشة د. ربيعة سابق:

مرحلة الطفولة المبكرة تعتبر الحجر الأساسي ومشروع الطفولة المبكرة الذي تشرف عليه المربية علا مهنا والذي يرعى الأطفال من سن الثالث سنوات حتى السبع سنوات وما يبذل من جهد وعناية في هذه المرحلة الهامة من حياة الأطفال له تأثير كبير على تنشئة أجيال واعية

بمبادرة من قسم المعارف في مجلس حرفيش المحلي وبالتعاون مع جمعية أهداف للشمال ـ مركز الطفولة المبكرة، بنك مركنتيل، قسم تطوير القوى البشرية، مفتشات وطاقم الروضات والبساتين، جرى يوم أمس الأحد في القاعة الرياضية في مدرسة حرفيش الثانوية إحتفال بعيد الأم تولت عرافته بتألق هيام غضبان وزهر مرعي، وإفتتح بكلمة ترحيبية من رئيس المجلس صالح فارس أشار بها الى مكانة الأم ودورها في بناء المجتمع وتنشئة الأجيال وما يلقى عليها من مسؤوليات ملخصا كلمته بأن الأم أكثر من مدرسة منوها الى القول المأثور، الأب جنى والأم بنى.

المفتشة غصون خطيب أشادت بالمرأة بشكل عام مؤكدة أنها كل العطاء وتصنع الرجال. ثم قرأت خطيب قصة مؤثرة عن قلب الأم إتجاه إبنها.
أما الأستاذ فواز حسين مدير قسم المعارف في المجلس المحلي فهنأ الأم في عيدها مشيدا بكل من عمل وساهم في إقامة وإنجاح هذا الإحتفال متطرقا إلى ما قاله أحد الأدباء عن مكانة الأم وتلك المسؤوليات الكبرى الملقاة على عاتقها وفي مقدمتها تربية أبنائها تربية صالحة كون البيت أيضا مدرسة.

مرحلة الطفولة المبكرة
تلته المفتشة د. ربيعة سابق قائلة: "إن مرحلة الطفولة المبكرة تعتبر الحجر الأساسي، وأن مشروع الطفولة المبكرة الذي تشرف عليه المربية علا مهنا والذي يرعى الأطفال من سن الثالث سنوات حتى السبع سنوات وما يبذل من جهد وعناية في هذه المرحلة الهامة من حياة الأطفال له تأثير كبير على تنشئة أجيال واعية". ثم دعت د. ربيعة سابق إلى إستمرار التعاون بين الهيئات المسؤولة والأمهات والمربيات.
بدورها إستكملت نهاي صلالحة مديرة فرع بنك مركنتيل الداعم كلمتها بتهنئة الأمهات في عيدهن، مشيدة بدورهن بتنشئة مثل هذه البراعم تغرس فيهم أسمى القيم والمستقبل الأفضل. وأنهت مديرة بنك مركنتيل كلمتها مؤكدة على إستمرار البنك بدعم مثل هذه الفعاليات ودعم الطلاب بالحواسيب والمنح الدراسية.  هذا وتخلل الحفل فقرة زجلية قدمها الزجالان طليع عزام وبسيل بدر. ثم عرض لألعاب بهلوانية من السيرك الروسي، وفقرة مع "عمو زيدان" ورشة بالونات شارك بها الأطفال ليتوج الإحتفال بالإعلان عن إفتتاح مركز جيل الطفولة المبكرة في حرفيش.

مقالات متعلقة