الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 09:02

رفض الاعتراف بالاعياد للطلاب العرب

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 27/03/08 13:29

*ادارة الجامعة ترفض مطالب اخرى للجنة


*الطلاب قاموا بزيارة تضامنية لخيمة الاعتصام لاهالي عسفيا ودالية الكرمل المقامة في أراضي الجلمة


قامت لجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا بتقديم جملة من المطالب لمكتب عميد الطلاب بهدف المصادقة عليها . ومن بين المطالب الاعتراف بالاعياد الاسلامية والمسيحية كأعياد رسمية في الجامعة وعدم اقامة امتحانات ايام الاعياد الرئيسية، بالاضافة الى دراسة امكانية تعليق التعليم في الاقسام التي يشكل العرب فيها أغلبية في أوقات هذه الاعياد.
 وقد قوبل هذا  الطلب بالرفض القاطع من قبل ادارة الجامعة !!!



كما وطالبت لجنة الطلاب  بتركيب مكيفات هوائية في المصلى الخاص بالطلاب المسلمين والذي افتتح العام الماضي بالجهود الطلابية نظرا لأن المصلى موجود داخل موقف السيارات حيث ترتفع درجة الحرارة هناك كثيرا خاصة في الصيف. ادارة الجامعة رفضا ايضا هذا الطلب واشترطت ان تقوم لجنة الطلاب العرب بتمويل هذه المكيفات وتمويل تكلفة تركيبها !!!


معاذ خطيب

معاذ خطيب  قال: " واجبنا أن نرصد كل الحقوق المستحقة للطلاب العرب ونطالب بها إدارة الجامعة. ربما تقبل طلباتنا وتنفذ وربما ترفض وهو ما يحدث عادة. لكن هذا لا يعني أن نيأس ونمل بل هذا يشجعنا على مزيد من الجهد والعمل في سبيل خدمة الطلاب العرب في الجامعة وتحصيل الحقوق الواجبة لهم. 
من ناحية أخرى فقد عممت لجنة الطلاب العرب بيانا استنكرت فيه زيارة افيغدور ليبرمان الى الجامعة يوم الأربعاء الماضي وما رافقها من تحريض على العرب وعلى القيادات العربية في الداخل.


ممدوح اغبارية

وعلى صعيد آخر قام  وفد طلابي من جامعة حيفا يرأسه رئيس لجنة الطلاب العرب في الجامعة الطالب معاذ خطيب ورئيس الاتحاد القطري للطلاب العرب الطالب ممدوح اغبارية، بزيارة تضامنية الى خيمة الاعتصام المقامة في أراضي الجلمة  حيث يعتصم فيها سكان من عسفيا ودالية الكرمل وهم من أصحاب الاراضي الموجودة في مناطق الجلمة والمنصورة وام الشقف والزراعة وهي أراض مهددة بالمصادرة من قبل السلطات الاسرائيلية بحجة اقامة خط للغاز وسكة حديد وجزء من شارع عابر اسرائيل فيها.
 وقد عبرت لجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا والاتحاد القطري خلال الزيارة عن  تضامنها مع أهل عسفيا والدالية ومع كافة الشعب الفلسطيني كله ,هؤلاء الذين باتت اراضيهم التي ورثوها عن أجدادهم مهددة بالسلب والمصادرة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.05
EUR
4.73
GBP
232848.17
BTC
0.52
CNY