الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

جمعية يركا التطوعية والأمسية الثقافية: القيادات النسائية فخر يركا ومستقبله

من أمين بشير
نُشر: 16/03/13 16:12,  حُتلن: 17:11

 كل من المشتركات قامت بإطلاع الحضور على عصارة تجاربهن برامج عملهن ورؤيتهن المستقبلية

رئيس جمعية يركا التطوعية المحامي أرز حبيش :

ان استطاعت المرأة اليركاوية أن تصل إلى مهن ومناصب وتحصيل كما نشاهده اليوم فبإمكانها القيام بكل وظيفة ومهمة والحصول على التمثيل النسائي

بمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الأم نظّمت جمعية يركا التطوعية يوم أمس الجمعة أمسية ثقافية بعنوان: قيادات نسائية يركاوية، فخر يركا ومستقبلها. وقد أقيمت الامسية في قاعة الهنا في يركا لصاحبها السيد سلطان ابوحمدة، وذلك تكريما لإنجازات نساء يركاويات يشغلن مناصب قيادية مهمة لها تأثيرها على مستقبل يركا. وقد بادرت الجمعية بإنتخاب ثلاث مديرات مدارس يركاويات في طليعة السنة التعليمية الحالية وتخريج اول طبيبة اسنان.

تولت عرافة الحفل بتألق نجومي ملحوظ المربية عفيفة ملا حيث حاورت كل من:
السيدة نجاة صالح- مفتشة في وزارة المعارف، وحاصلة على اللقب الثاني في تخطيط التعليم والمناهج من جامعة تل-ابيب وعلى عتبة الحصول على الدكتوراه من جامعة حيفا.
السَّيدة سهام شواح- مديرة مدرسة الاخوة الثانوية يركا، حاصلة على لقب ثاني في الادارة والقيادة التربوية من جامعة تل-ابيب.
السَّيدة نوال ابو عبلة- مديرة المدرسة الابتدائية ب الحديقة، حاصلة على اللقب الثاني في العلوم بالعلاج الوظيفي (ריפוי בעיסוק) من جامعة حيفا والتخنيون.
السَّيدة شيرين جمال ملا- مديرة المدرسة الابتدائية أ "الامل"، حاصلة على اللقب الثاني في الاستشارة التربوية من جامعة حيفا.
الدكتورة سوسن سلامة- اول واصغر طبيبة أسنان يركاوية، خريجة الجامعة العبرية، هداسا عين كارم.

الإرادة اقوى من كل المصاعب
قامت كل من المشتركات بإطلاع الحضور على عصارة تجاربهن، برامج عملهن ورؤيتهن المستقبلية، كما وتحدثن بشكل مؤثر ترقرقت على اثره الدموع في أعين الجمهور عن الصعوبات والتحديات التي واجهتهن مؤكدات ان لا شئ يقف امام الإرادة. ومن ثم قمن بتقديم العديد من النصائح للفتيات المتواجدات على عتبة دخولهن للعالم الاكاديمي.

التمثيل النسائي في الإنتخابات
افتتحت الأمسية بكلمة ترحيب لرئيس الجمعية- المحامي أرز حبيش من خلالها عبّر عن ايمانه بقدرات المرأة ومناصرتها وإنصافها كما ينص الدين المعروفي الشريف وعرض معطيات مختلفة متعلقة بنسبة التحصيل الجامعي والعمل للنساء مقارنة بالآخرين. وشدد على أهمية تعليم وعمل المرأة ودمجها في كل مرافق الحياة وحقها بالمساواة والعدل الإجتماعي ومشاركتها باتخاذ القرارات المصيرية لها ولأولادها. وأكد بأنه ان استطاعت المرأة اليركاوية أن تصل إلى مهن ومناصب وتحصيل كما نشاهده اليوم، فبإمكانها القيام بكل وظيفة ومهمة، والحصول على التمثيل النسائي والتنافس في الانتخابات القريبة حتى على رئاسة المجلس أو على الأقل العضوية أو رئاسة الأقسام المهنية.

تشجيع الخامات النسائية
وصرح بسعادته أن يكون تمثيل نسائي في الكتلة الجديدة التي قد أعلن عنها قبل بضعة اشهر وأن باب الترشيح مفتوح لجميع الشرائح بشكل ديمقراطي ومهني، وشدد رئيس الجمعية على أهمية تشجيع وتنظيم الخامات والكوادر النسائية الهائلة، المتواجدة في أطر ملائمة، للوصول إلى الهدف ألمنشود وأعلن بانه يعمل من هذا ألمنطلق، على بناء طاقم للإرشاد والاستشارة للفتيات بكل ما يخص بالتوجيه للعلم والعمل. كما وشكر كل من شارك وساهم في إنجاح هذه الأمسية.

تخللت الامسية اغاني تخص الام قدمتها جوقة اولاد بيت موتسارت بقيادة الفنان القديراميل جمال، وفي الختام تم تكريم المشتركات وقدمت لهن الزهور وشهادات التقدير.

كل عام وأخواتنا وأمهاتنا بألف ألف خير.
 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260225.70
BTC
0.51
CNY