الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 13:02

دراسة حديثة:السمنة غير مرتبطة بالرضاعة الطبيعية

كل العرب-الناصرة
نُشر: 15/03/13 12:47,  حُتلن: 14:16

فترة الرضاعة الطبيعية لا تحدث فارقاً في وزن الأطفال لاحقاً في حياتهم

أظهرت دراسة جديدة أن الرضاعة الطبيعية لا تحمي من زيادة الوزن والسمنة لاحقاً خلال حياة الطفل. وذكر موقع "هلث داي نيوز" العلمي الأميركي أن الباحثين بجامعة بريستول نظروا في حالات حوالي 14 ألف طفل من بيلاروسيا أرضعتهم أمهاتهم فترات أطول. وبعدما راقب العلماء الأطفال عند بلوغهم سن الـ11 عاماً، وجدوا أن فترة الرضاعة الطبيعية لا تحدث فارقاً في وزن الأطفال لاحقاً في حياتهم.


صورة توضيحية

لكن العلماء ما زالوا يشددون على كثير من المنافع للرضاعة الطبيعية، وعلى ضرورة تشجيع الأمهات على إرضاع مواليدهن طبيعياً. وقال الباحث المسؤول عن الدراسة ريتشارد مارتين إنه بالرغم من أن الرضاعة الطبيعية لا تقضي على وباء السمنة الحالي، فإن منافعها الأخرى كافية لتبرير مواصلة جهود الصحة العامة لحمايتها ودعمها.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة