الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

طلاب ثانوية عتيد الطيبة يتعلمون عن أخطار النرجيلة والتدخين

منى عرموش -
نُشر: 14/03/13 14:09,  حُتلن: 14:54

شمل اليوم العديد من المحطات التي تناولت مواضيع صحية وتوعية صحية في جميع المجالات حول التغذية السليمة

ريم مصاروة مركز التربية الاجتماعية في ثانوية عتيد:

برز في هذا اليوم مساهمة المعلمات وطاقم البيئة وعلم الاحياء من اجل انجاحه واخراجه الى حيز التنفيذ

لقد كان تجاوب الطلاب في الفعاليات وورشات العمل رائع جدا وبرز هنالك تعاون تام بين جميع المعلمين والمعلمات وذوي الوظائف لانجاح الفعاليات

أقيم في ثانوية عتيد الطيبة فعاليات وورشات عمل مميزة تحت عنوان "يوم الصحة والتوعية حول أضرار النرجيلة والإدمان على انواعه"، والتي كانت عبارة عن مشروع مشترك بين قسم التربية الاجتماعية وطاقم علوم الاحياء والبيئة، وبالتعاون مع مركزات شريحة طلاب العواشر والحوادي عشر الذين شاركوا في البرامج.

شمل اليوم العديد من المحطات التي تناولت مواضيع صحية وتوعية صحية في جميع المجالات حول التغذية السليمة، المحافظة على الجسم، محطات منع التدخين واخطاره، كيفية الانحراف نحو الادمان والوقاية منه. كما تخلل اليوم ورشات عمل ومحاضرات لذوي اختصاصات ومرشدين في مجالات عديدة الذين حضروا من قبل السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات وهم احمد خلايلة وادهم أبو ريا وبالتنسيق مع مركزة مشروع مكافحة السموم والمخدرات اسراء حاج يحيى.

الإدمان وفخ الوقوع فيه
أما المحاضرات التي قدمت فكانت على الشكل التالي: المرشد السابق في مركز الفطام نعيم مصاروة قدم محاضرات عن الادمان وفخ الوقوع فيه، أدهم أبو ريا قدم محاضرة عن النرجيلة واخطارها وانعكاساتها، مدير قسم الخدمات النفسية في بلدية كفر قاسم د.حسن عامر محاضرة بعنوان المحافظة على التوازن النفسي والتصور الذاتي والمرتفع، اسراء حاج يحيى واحمد خلايلة فعالية حول تمثيل وهمي لتأثير الكحول على التوازن، منى خاسكية عن وقاية الاسنان، الدكتور عبد الرحمن عبد الرازق المختص بالأمراض الباطنية قدم محاضرات عن امراض العصر، براءة أبو راس عن الطب البديل والتداوي بالأعشاب، هبة عازم عن التغذية السليمة، والدكتور حسن تكروري عن اضرار التدخين.

نمط حياة سليمة
وفي حديث مع مركز التربية الاجتماعية في ثانوية عتيد ريم مصاروة قالت: "لقد كان تجاوب الطلاب في الفعاليات وورشات العمل رائع جدا، وبرز هنالك تعاون تام بين جميع المعلمين والمعلمات وذوي الوظائف لانجاح الفعاليات، حيث كانت المدرسة كخلية نحل والكل أدرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه". وقالت أيضا: "هذا المشروع مهم جدا كونه يفتح الافاق والتفكير في مضامين التي تساهم في نمط حياة سليمة وجودة حياة صحية نحن بأمس الحاجة اليها في هذا العصر". في نهاية حديثها قالت: "برز في هذا اليوم مساهمة المعلمات وطاقم البيئة وعلم الاحياء من اجل انجاحه واخراجه الى حيز التنفيذ". من جانبها قالت مركز مشروع مكافحة السموم والمخدرات في بلدية الطيبة اسراء حاج يحيى: "اليوم التقينا في مدرسة عتيد كي نشارك الطلاب في العديد من البرامج والفعاليات التي تشرف عليها السلطة الوطنية لمكافحة السموم والمخدرات، كي نرفع الوعي لدى الطلاب حول اضرار استخدام النرجلية والتدخين وشرب الكحول".

مقالات متعلقة