الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

نتنياهو ينجح بتشكيل إئتلاف حكومي: ساعر وزيرا للداخلية ولابيد وزيرا للمالية

كل العرب- تصوير:
نُشر: 14/03/13 07:56,  حُتلن: 10:56

مصادر صحفية إسرائيلية:

وزير المالية يوفال شطاينتس سيتولى وزارة الطاقة والمياه ولربما يكون نائبا لرئيس الوزراء

رئيس الوزراء سيجتمع اليوم الخميس مع نفتالي بينيت ويائر لابيد بهدف التوقيع على الإتفاقية

موشيه كحلون سيخلي مكانه كرئيس لوزارة الإتصالات لجدعون أردان كما يتم فحص إمكانية منح الأخير وزارة الجبهة الداخلية أيضا

اجتمع طاقم المفاوضات في حزب الليكود بيتنو الليلة الماضية مع طاقم المفاوضات في حزبي هنالك مستقبل بزعامة يائير لابيد والبيت اليهودي برئاسة نفتالي بينيت في محاولة أخيرة للإتفاق على الإنضمام الى الإئتلاف في حكومة نتنياهو، في حين سيجتمع رئيس الوزراء اليوم الخميس مع نفتالي بينيت ويائر لابيد بهدف التوقيع على الإتفاقية.


من اليمين: بينيت ولابيد

وجاء في موقع واينت صباح اليوم، أنه "وبحسب التفاهمات فإن الليكود يحصل على حقيبة وزارة الأمن، فيما من المرجح تعيين النائب موشيه يعلون وزيرا للأمن، فيما سيكون وزير الداخلية على ما يبدو وزير التربية والتعليم الحالي جدعون ساعر، والبقاء على يسرائيل كاتس وزيرا للمواصلات، وليمور ليفنات في وزارة التربية والثقافة والرياضة، كما ومن المتوقع إبقاء سيلفان شالوم في منصبه وزيرا لتطوير النقب والجليل".

توقعات صحفية
وأضاف موقع واينت أن "موشيه كحلون سيخلي مكانه كرئيس لوزارة الإتصالات لجدعون أردان، كما يتم فحص إمكانية منح الأخير وزارة الجبهة الداخلية أيضا. ويشار الى أن وزير المالية يوفال شطاينتس سيتولى وزارة الطاقة والمياه ولربما يكون نائبا لرئيس الوزراء".

حكومة جيدة
وقال نفتالي بينيت رئيس حزب البيت اليهودي هذا الصباح: "ستكون حكومة جيدة، أرى حكومة تتمتع بفرصة تاريخية وانا شديد التفاؤل". يشار الى أن الإتفاق يلبي طلبه الأول ليائير لابيد بإقامة حكومة مقلصة والتي تشمل 22 وزيرا كحد أقصى والعمل على تحقيق العبء بالمساواة.

الحكومة القادمة
وتتكون الحكومة القادمة من 18 وزيرا و 4 نواب وزراء موزعين على 4 أحزاب "الليكود بيتيو، البيت اليهودي ، هنالك مستقبل ، هتنوهاه" ، وسيتسلم الحقائب الوزارية الاساسية التالية: رئيس الوزراء ووزير الخارجية بنيامين نتنياهو "الخارجية يحتفظ بها بشكل مؤقت لصالح ليبرمان لحين انتهاء محكمته" ، وزير الأمن موشيه يعالون "ليكود" ، وزير المالية يائير لابيد "هنالك مستقبل" ، وزير الصناعة والتجارة نفتالي بينيت "البيت اليهودي" ، وزير التعليم شاي بيرون "هنالك مستقبل" ، وزير الداخلية جدعون ساعر "الليكود"، وزارة العدل تسيفي ليفني "هتنوعاه" .

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259854.06
BTC
0.51
CNY