الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

ليبرمان: يجب سحب لقب الدكتوراة من يوسف جبارين

كل العرب
نُشر: 13/03/13 15:25,  حُتلن: 19:10

أفيغدور ليبرمان على صفحته في الفيسبوك:

د.جبارين سيتحدث في الندوة حول موضوع العنصرية داخل حدود الخط الأخضر

أرى من المناسب سحب لقبه الأكاديمي وأطالب وزارة المعارف وإدارة جامعة حيفا بالعمل ضد جبارين ومحاضرين آخرين أمثاله ويجب وقف دفع معاشاتهم

الدكتور يوسف جبارين لموقع العرب وصحيفة كل العرب :

ليبرمان ما زال يفكر مثل من قام بالفصل العنصري في أميركا ولم تصله بعد ثورة حقوق الإنسان التي قهرت الأبرتهايد
 
ليبرمان عنصري بإمتياز بحسب كل المعايير الحقوقية ووجوده في الحكم هو سقوط أخلاقي للمجتمع والسياسة في البلاد

الطيبي:

د. جبارين هو أكاديمي متميز ومتنور وليبرمان هو سياسي ظلامي وعنصري

شن وزير الخارجية المستقيل وزعيم حزب يسرائيل بيتينو، أفيغدور ليبرمان هجوما شرسا على د. يوسف تيسير جبارين من مدينة أم الفحم، على صحفته الرسمية في موقع التواصل الإجتماعي، الفيسبوك، وذلك احتجاجا على مشاركة د. جبارين في الندوة مساء اليوم الأربعاء، في مكاتب لجنة المتابعة العليا في مدينة الناصرة بعنوان "أسبوع مقاومة الأبارتهايد الإسرائيلي".

 
صورة عن صفحة ليبرمان في الفيسبوك

وكتب أفيغدور ليبرمان على صفحته في الفيسبوك: ""يشارك محاضر في جامعة حيفا د.جبارين اليوم في ندوة لتشجيع الحظر الدولي على إسرائيل في مدينة الناصرة، والذي يحمل عنوان الأبارتهايد الإسرائيلي علما أن د.جبارين سيتحدث حول موضوع العنصرية داخل حدود الخط الأخضر".

معاقبة جبارين!
وأضاف ليبرمان: "بغض النظر عن كل الأسباب، ولمجرد أنه لم يفهم ما معنى أن يقدم محاضر عربي إسرائيلي محاضرة حول الأبارتهايد في إسرائيل، أرى من المناسب سحب لقبه الأكاديمي، ناهيك عن ذلك أطالب وزارة المعارف وإدارة جامعة حيفا بالعمل ضد جبارين ومحاضرين آخرين أمثاله الذين يقفون ويشوهون سمعة إسرائيل، كما يجب وقف تمويلهم ودفع معاشاتهم" كما كتب ليبرمان. هذا، ولاقى هجوم ليبرمان على د. جبارين ردود فعل مؤيدة ومتطرفة على صفحته في الفيسبوك.

تعقيب د.جبارين
وتعقيبا على ما صرح به ليبرمان قال الدكتور يوسف جبارين في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب : "رسالة الدكتوراة تحدثت عن سياسة الأبرتهايد والفصل العنصري ضد السود في أميركا قبل عشرات السنين ويبدو أن ليبرمان ما زال يفكر مثل من قام بالفصل العنصري هناك ولم تصله بعد ثورة حقوق الإنسان التي قهرت الأبرتهايد. وتابع الدكتور جبارين حديثه :" ليبرمان عنصري بإمتياز بحسب كل المعايير الحقوقية ووجوده في الحكم هو سقوط أخلاقي للمجتمع والسياسة في البلاد".

رد الطيبي
"د. جبارين هو أكاديمي متميز ومتنور، وليبرمان هو سياسي ظلامي وعنصري. العنصرية لن تمر"، هذا ما نشره النائب الطيبي دفاعا عن جبارين في تغريدة له في التويتر ردا على ما نشره موقع العرب عن تحريض ليبرمان ضد د. جبارين.
 


د. يوسف جبارين

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241288.17
BTC
0.52
CNY