الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

التخزين السليم يحافظ على جودة وسلامة مستحضرات التجميل

كل العرب
نُشر: 11/03/13 16:55,  حُتلن: 14:26

 خبير الماكياج الألماني:

بشكل عام تصل مدة صلاحية الماسكارا ومواد العناية بالوجه إلى ستة أشهر بعد فتح العبوة، بينما تبلغ مدة صلاحية مستحضرات التجميل السائلة إلى ‬12 شهراً. أما مدة صلاحية أقلام أحمر الشفاه فتصل إلى ‬24 شهراً

يساعد التخزين الصحيح في الحفاظ على سلامة مستحضرات التجميل وجودتها لأطول وقت ممكن، وذلك بهدف أن تحقق المستحضرات تأثيرها الجمالي المرجو، كما تحافظ في الوقت نفسه على صحة البشرة، فضلاً عن الحفاظ على القيمة المادية.


 
وأشارت خبيرة مستحضرات العناية بالجسم ومساحيق الغسيل بمدينة فرانكفورت، بيرغيت هوبر، إلى عدم جدوى النصائح الشائعة حول تخزين مستحضرات التجميل، كالاحتفاظ بكريم العيون في المجمد أو طلاء الأظافر في الثلاجة، لافتةً إلى أن التخزين السليم لمستحضرات التجميل لا يتطلب الاحتفاظ بها في أماكن معينة، حسبما نشرت وكالة الأنباء الألمانية. كما أن أفضل طريقة للحفاظ على مستحضرات التجميل هي فتح العبوة قبل الاستعمال مباشرة وغلقها جيداً وبإحكام بعد كل استخدام، بالإضافة إلى تنظيف كل الأدوات التي تلامس مستحضرات التجميل، مثل الفرشاة أو الإسفنجة أو ملعقة الصيدلاني، بصفة منتظمة بواسطة الصابون أو منظف الأواني أو شامبو لطيف.

صلاحية الماسكارا
ومن جهته، قال خبير الماكياج الألماني بيتر شميدينغر إن مستحضرات التجميل تمتاز بشكل عام بطول فترة صلاحيتها، موضحاً أن معظم مستحضرات التجميل تظل صالحة للاستعمال لمدة لا تقل عن ‬30 شهراً بدءاً من تاريخ إنتاجها، أما المستحضرات التي تزيد فترة صلاحيتها على ‬30 شهراً، فيكون مدوناً على عبوتها المدة التي يمكن استعمالها خلالها بعد فتحها. وأشار خبير الماكياج الألماني إلى أنه بشكل عام تصل مدة صلاحية الماسكارا ومواد العناية بالوجه إلى ستة أشهر بعد فتح العبوة، بينما تبلغ مدة صلاحية مستحضرات التجميل السائلة إلى ‬12 شهراً. أما مدة صلاحية أقلام أحمر الشفاه فتصل إلى ‬24 شهراً.

مقالات متعلقة