الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

عقد جلسة في مقرّ ديوان رئاسة الوزراء تمهيداً لزيارة اوباما وعرض جدول أعمالها

كل العرب
نُشر: 11/03/13 13:01,  حُتلن: 18:56

 ابرز ما جاء في البيان:

عدنا حلباني:

هناك تعاوناً متميزاً يجري مع الجانب الأميركي يواكبه تعاون جيد جداً مع مختلف الدوائر الإسرائيلية المعنية بتنظيم الزيارة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم بيان صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، جاء فيه مايلي: " عُقدت أمس جلسة في مقرّ ديوان رئاسة الوزراء تمهيداً لزيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما لإسرائيل. وحضر الجلسة إلى جانب ممثلي ديوان رئاسة الوزراء ممثلو كل من دار رئاسة الدولة ووزارتَيْ الخارجية والدفاع وشرطة إسرائيل وبلدية أورشليم القدس ومطار بن غوريون الدولي وجهات أخرى".


اوباما ونتنياهو

واضاف البيان: " وتم خلال الجلسة عرض جدول أعمال الزيارة بصورة عامة وهو كالتالي:
يوم الأربعاء 20/3/2013:
* حفل الاستقبال في مطار بن غوريون
* معرض لمنظومة "القبة الحديدية" (قد يتأجل إلى نهاية الزيارة)
* حفل استقبال ولقاء مع رئيس الدولة
* لقاء مع رئيس الوزراء يليه مؤتمر صحفي مشترك ومأدبة عشاء.

يوم الخميس 21/3/2013:
* زيارة "هيكل الكتاب" (المخطوطات اليهودية القديمة المحفوظة) في متحف إسرائيل
* زيارة معرض للتقنيات الحدثية في متحف إسرائيل
* زيارة لأراضي السلطة الفلسطينية
* خطاب الرئيس الأميركي في قاعة المؤتمرات "مباني الأمة"
* مأدبة عشاء رسمية مع رئيس الدولة

يوم الجمعة 22/3/2013:
* مراسم وضع إكليل الزهور على قبر هرتصل, مؤسس الحركة الصهيونية.
* مراسم وضع إكليل الزهور على قبر يتسحاق رابين, رئيس الوزراء الراحل
* زيارة مؤسسة "ياد فشيم" لتخليد ذكرى محرقة اليهود.
* حفل وداع في مطار بن غوريون.

العمل المشترك
واضاف البيان: " وقال رئيس هيئة الأمن القومي اللواء احتياط يعقوب عميدرور خلال الجلسة إنه من الأهمية بمكان أن تتميز زيارة الرئيس الأميركي بثلاثة أمور: أولاً – أن تجري الترتيبات المتعلقة بالزيارة بصورة جيدة من أولها إلى آخرها ؛ ثانياً – أهمية إجراء محادثات مثمرة وبناءة بين رئيس الوزراء والرئيس الأميركي لتكون منطلقاً للعمل المشترك خلال السنوات الأربع المقبلة ؛ ثالثاً – أهمية اطّلاع الرئيس الأميركي وأفراد حاشيته على جمال أرض إسرائيل كلما تسنى الأمر وفق الجدول الزمني القصير للزيارة. وخلص السيد عميدرور إلى تأكيد أهمية التعاون بين مختلف الجهات الإسرائيلية والأميركية المعنية سعياً لإنجاح الزيارة أما مدير مكتب رئيس الوزراء غيل شيفر فأكد أن الاستعدادات التي تتخذها الشرطة وجهاز الأمن العام ووزارة الخارجية وديوان رئاسة الوزراء ودار رئاسة الدولة والمؤسسات الرسمية التي سيزورها الرئيس الأميركي قد دخلت مرحلتها الأخيرة. وأضاف أن القائمين على التحضير للزيارة سيتفقدون غداً المواقع التي تشملها الزيارة مشيراً في هذا الإطار إلى إنجاز الاستعدادات لإقامة معرض في متحف إسرائيل تُعرض فيه تحديثات تكنولوجية في مجالات الطاقة المتجددة والانتشال والإنقاذ وعلوم الروبوت وما إلى ذلك. وأضاف أن المعرض يصوّر إسرائيل كدولة رائدة في المجال التقني منوهاً إلى أن لجنة مختصة نسق عملها رئيس مجلس الاقتصاد القومي البروفيسور يوجين كانديل قامت باختيار المعروضات".

تغطية الزيارة
واختتم البيان: " من جانبها قالت عدنا حلباني رئيسة هيئة الزيارات والروابط الدولية في ديوان رئاسة الوزراء إن هناك تعاوناً متميزاً يجري مع الجانب الأميركي يواكبه تعاون جيد جداً مع مختلف الدوائر الإسرائيلية المعنية بتنظيم الزيارة وهي وزارة الخارجية ودار رئاسة الدولة وقسم حماية الشخصيات وجهاز الشرطة وبلدية أورشليم القدس ومختلف الدوائر داخل ديوان رئاسة الوزراء نفسه. بدوره قال رئيس هيئة الإعلام الوطنية ليران دان إن هناك استعدادات تجري لوصول المئات من الصحافيين لتغطية زيارة الرئيس أوباما للبلاد. وأضاف أن هدف الهيئة التي يرئسها يتمثل بتقديم أفضل الخدمات الممكنة لهؤلاء الصحافيين من خلال تكوين مراكز إعلام تزوّد المراسلين بالمعلومات على مدار الساعة. كما سيتم الاعتناء بوجه خاص بنقل المعلومات عبر شبكات التواصل الاجتماعي الإلكترونية ملمحاً إلى إطلاق تطبيق جديد خاص بديوان رئاسة الوزراء مخصص للهواتف الذكية. وشدد دان على أن إسرائيل تسعى إلى تأكيد أمريْن خلال زيارة الرئيس أوباما هما أولاً – الرابط العميق بين إسرائيل والولايات المتحدة بغض النظر عن التطورات الآنية ؛ ثانياً – إغتنام وقوف إسرائيل في دائرة الاهتمام الاهتمام الدولي خلال زيارة الرئيس أوباما لتأكيد المركز القيادي الذي تحتله إسرائيل في المجالات التكنولوجية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
258899.01
BTC
0.51
CNY