الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

المربية سهاد زميرو من قلنسوة خلال زيارة وفد الجبهة: تعرضت لإعتداء لأني محجبة

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 10/03/13 11:11,  حُتلن: 18:33

مفيد صيدوي استنكر مثل هذه الإعتداءات العنصرية وأشاد بالمربية سهاد زميرو وبموقف المعلمة اليهودية التي حاولت الدفاع عن صديقتها

المربية سهاد زميرو:

تم التعرف على المعتدي العنصري الذي قال علانيا (أنا فخور بذلك)

الشبان لحقوا بنا وقاموا برشقي بثمارالبرتقال ثم رشق أحدهم حجراً فقام بكسر الزجاج الخلفي للمركبة

تلقيت اتصالات عديدة من قبل أهالي من رمات هشارون ورئيس مجلسها وطلابي الذين عبروا عن حبهم وتضامنهم من خلال رسائلهم في البريد الألكتروني

قام أمس السبت وفد من كتلة الجبهة في نقابة المعلمين بزيارة تضامنية للمربية العربية سهاد زميرو والتي تعرضت يوم الاربعاء الماضي لإعتداء عنصري وخطير من قبل شبان يهود متزمتين دينياً في مدينة القدس وذلك على "خلفية قومية ولكونها ترتدي غطاء الرأس" على حد إدعاءاتها.


من اليمين: المربية سهاد زميرو وعائلتها

هذا وسردت زميرو على أعضاء الوفد قصة الاعتداء عليها وعلى زميلتها اليهودية قائلة: "يوم الاربعاء الماضي سافرت الى القدس أنا وزمليتي اليهودية التي تسكن في مدينة هرتسليا والتي تعمل معي بمنطقة رمات هشارون، وذلك لتقديم واجب العزاء لصديقة أخرى من الوسط اليهودي بوفاة والدتها، وعندما وصلنا هناك شاهدني عدد من الشبان المتزمتين دينياً والذين يتعلمون في معهد ديني قريب ولكوني البس غطاء الرأس أخذوا يبصقون علينا ويشتموننا وعندما حاولت صديقتي الدفاع عني وجهوا كلامهم نحوها قائلين: أنت يا كلبة تخرجين مع عربية! ثم لحقوا بنا وقاموا برشقي بثمارالبرتقال ثم قام أحدهم برشق حجر فقام بكسر الزجاج الخلفي للمركبة وبعدها لاذوا بالفرار، كما قاموا لاحقاً بتمزيق عجلات مركبة صديقتي اليهودية". وتتابع زميرو: "عندما وصلنا الى بيت زميلتي لتقديم التعازي وعلموا بالأمر أصروا على ابلاغ الشرطة ووسائل الاعلام التي حضرت الى المكان وتم التعرف على المعتدي العنصري الذي قال علانية:(أنا فخور بذلك)" .

المسّ بالتعايش المشترك
وحول ردود الفعل أجابت زميرو: "أنا تعلمت في جامعة بار ايلان وأعمل في مدرسة يهودية ولم أتعرض لأي اعتداء عنصري، فمقابل هؤلاء العنصريين هناك أناس طيبين يرفضون مثل هذه الاعتداءات ومنهم صديقتي اليهودية وأهل زميلتي في القدس كذلك تلقيت اتصالات عديدة من قبل أهالي من رمات هشارون ورئيس مجلسها وطلابي الذين عبروا عن حبهم وتضامنهم من خلال رسائلهم في البريد الألكتروني، كذلك تلقيت إتصالاً من مديرة وزارة المعارف ومستشار وزير المعارف للشؤون العربية الذين عبروا عن إستنكارهم وشجبهم لمثل هذة الإعتداءات المشينة والتي تضر بالتعايش المشترك".

غرس القيم في نفوس الطلاب اليهود
هذا وتحدث بإسم الوفد المربي مفيد صيدوي الذي استنكر مثل هذه الإعتداءات العنصرية وأشاد بالمربية سهاد زميرو وبموقف المعلمة اليهودية التي حاولت الدفاع عن صديقتها زميرو وطالب القيّمين على جهاز التعليم في الوسط اليهودي غرس القيم التريوية الصحيحة في نفوس الطلاب اليهود .

الشرطة هي المسؤولة
هذا وتكون الوفد من المربين والمربيات: فاطمة جبارين، مفيد صيدواي، أحمد جيوسي، رسمي يعقوب، جادالله اغبارية، مجدي اغبارية، وائل أدريس، عبد الجبار عويضة، بالاضافة الى د. حسن متاني. ومن جهة أخرى زار الوفد الرفيق جمال تاية والذي تعرض بيته لاعتداء غاشم حيث تم حرق مركبته وعبر أعضاء الوفد عن تضامنهم وشجبهم لمثل هذة الاعمال محملين الشرطة مسؤولية الحفاظ على أمن المواطنين وممتلكاتهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237066.54
BTC
0.52
CNY