الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:02

إضراب شامل في جميع مدارس جسر الزرقاء.. المعارف:لجنة الآباء تتاجر بالطلاب

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 09/03/13 20:11,  حُتلن: 12:35

محمد لطفي رئيس لجنة اولياء امور الطلاب العام في جسر الزرقاء:

مللنا من الوعود من السلطة المحلية التي منذ فترة طويلة تعد بتنفيذ المشاريع التي من شأنها أن تساهم بضمان معايير الأمن والأمان وسلامة الطلاب المفقودة للأسف الشديد في مدارسن

قرار الإضراب شامل ومفتوح حتى أن تقوم السلطة المحلية بتلبية الطلبات وتوفير مناخ تعليمي تربوي مناسب لجميع الطلاب والمعلمين في جميع المدارس

علي عماش مدير قسم المعارف في المجلس المحلي جسر الزرقاء:

لجنة الآباء تتاجر بمصلحة الطلاب وهي المسؤولة عن خسارتهم ونحن نتحدث عن فترة امتحانات مصيرية لجميع الطلاب خصوصا طلاب الثانوية

أنا شخصيا والمجلس المحلي مسؤولين عن أي ضرر وعلى حياة وسلامة الطلاب وندعو الاهالي لارسال ابنائهم الطلبة حالا وجميع مدارس جسر الزرقاء تتمتع بالمناخ والاقليم التعليمي والتربوي المناسب

تشهد مدارس بلدة جسر الزرقاء اليوم الأحد اضرابا شاملا مفتوحا في قرار جاء الإعلان عنه مساء امس في ختام الجلسة غير الناجحة والتي جمعت بين لجان أولياء أمور الطلاب في مدارس جسر الزرقاء بمدير قسم المعارف علي عماش ومسؤولين آخرين في السلطة المحلية، إلا أن الأطراف لم يصلوا الى حلول ترضي الأطراف المشاركة في الإجتماع.

وفق ما أدلى به قبل قليل محمد لطفي رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في بلدة جسر الزرقاء والذي أعرب عن إمتعاضه وإستنكاره لمماطلة السلطة المحلية بتلبية طلبات الآباء من خلال بناء المشاريع وتزويد النواقص والخدمات والتي من شأنها أن تؤدي الى رفع مستوى الأمن والأمان وسلامة الطلاب في مدارس بلدة جسر الزرقاء والمعلمين.

تنفيذ المشاريع
وقال محمد لطفي: "لقد مللنا من الوعود من السلطة المحلية التي منذ فترة طويلة تعد بتنفيذ المشاريع التي من شأنها أن تساهم بضمان معايير الأمن والأمان وسلامة الطلاب المفقودة للأسف الشديد في مدارسنا من خلال توفير معايير الصحة من خلال تنفيذ المطالب لضمان أسس معايير الأمن والأمان وسلامة الطلاب والمعلمين". واختتم محمد لطفي يتحدث حصريا للعرب: "قرار الإضراب شامل ومفتوح حتى أن تقوم السلطة المحلية بتلبية الطلبات وتوفير مناخ تعليمي تربوي مناسب لجميع الطلاب والمعلمين في جميع المدارس".
وأضاف: "إننا نستنكر مهاجمة واتهامات السلطة المحلية كيفما يروجون بان قرارنا سياسي من هنا نقول اننا لا نعرف ولا نريد أن نعرف السياسة ونحن بعيدين عن السياسة مطالبنا واضحة وهي مصلحة طلابنا وحمايتهم والحفاظ عليهم فوق كل اعتبار".

إضراب عام وشامل
وإليكم بيان لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية: "بسم الله الرحمن الرحيم..إضراب عام وشامل في جميع المدارس، إبتدا من يوم الأحد الموافق 10.03.2013..نحن لجنة أولياء أمور الطلاب لجئنا الى هذا القرار القاسي علينا وعلى طلاب المدارس بعد سلسلة من الجلسات والمناقشات مع السلطة المحلية التي لم تؤدي الى حل جذري لمعاناة طلابنا ومدارسنا التي تعاني من عدة مشاكل. اولاها وأهمها إنعدام الأمن والأمان في المدارس. لطالبنا حيث لا توجد حراسة على المدرسة مما أدى الى العديد من المشاكل مع الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات".

إستدعاء الشرطة
وأضاف البيان: "الأمر الذي لم يسمح بإيجاد جو تربوي داخل المدرسة.. لقد وصل بنا الحد الى إستدعاء الشرطة عدة مرات من أجل ضبط النظام (والسلطة المحلية لا حياة لمن تنادي) النظافة: في المدارس مزرية جدا لا تليق لا بمدارسنا ولا بأولادنا ولا بأهل هذا البلد الطيبين. أيعقل أيها الناس أن تكون المراحيض الخاصة بلبنات بدون أبواب. ناهيك عن حالات التخريب والسرقات المتواصلة. السلطة المحلية تعطي وعود ولا تعطي الحلول فالى متى سنبقى على هذا الحال سنين ومضت والوضع من سيء الى أسوأ. إننا نخجل أن نقول وصل الحد الى النقص في مياة الشرب داخل المدارس اهذا يعقل!! لقد اتخذنا قرارنا بلاضراب من أجل مصلحة الطلاب والاهل ولا رجعة عنه الى بتلبية المطالب.. وفقنا الله وإياكم لما فيه مصلحة البلد.. مع الإحترام لجان الآباء المحلية.. هذا وفي إتصال مع عز الدين عماش رئيس مجلس محلي جسر الزرقاء لكن لم يكن رد حتى هذه الساعة.

تعقيب مدير قسم المعارف في المجلس المحلي
علي عماش مدير قسم المعارف في المجلس المحلي جسر الزرقاء طالب الاهالي بارسال ابنائهم الى مقاعد الدراسة مشيرا الى أن الاقليمي والمناخ التعليمي والتربوي في جميع المدارس مناسب مؤكدا أن المجلس المحلي قد استثمر ملايين الشواقل في سيبل تجهيز وصيانة المدارس وضمان كل معايير الأمن والامان.
وقال عماش: "لجنة الآباء تتاجر بمصلحة الطلاب وهي المسؤولة عن خسارتهم ونحن نتحدث عن فترة امتحانات مصيرية لجميع الطلاب خصوصا طلاب الثانوية". وإختتم علي عماش بالقول: "أنا شخصيا والمجلس المحلي مسؤولين عن أي ضرر وعلى حياة وسلامة الطلاب, وندعو الاهالي لارسال ابنائهم الطلبة حالا وجميع مدارس جسر الزرقاء تتمتع بالمناخ والاقليم التعليمي والتربوي المناسب".
 

 
محمد لطفي

 

مقالات متعلقة