أخبارNews & Politics

الشعبية في سخنين بوقفة تضامنية مع الأسرى
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اللجنة الشعبية في سخنين بوقفة تضامنية مع الأسرى في السجون الإسرائيلية

أكد المشاركون أنه يجب الضغط من قبل القيادات والجماهير العربية على الحكومة الاسرائيلية وايصال رسالة الاسرى الى المحافل الدولية المختلفة للضغط على حكومة اسرائيل للافراج عن كل الاسرى


نظمت اللجنة الشعبية في سخنين مساء اليوم الجمعة تظاهرة إحتجاجية على دوار الشهداء، حيث شاركت فيها الحركات والأحزاب السياسية تضامنا ودعما لقضية الأسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية ضد السجان في السجون الإسرائيلية واحتجاجا على ظروف أسرهم الجائرة وخاصة الاعتقال الإداري، وشارك كذلك النائب مسعود غنايم في هذه التظاهرة ونائب رئيس بلدية سخنين مدين ابو صالح.

وقد رفع المتظاهرون الشعارات المنددة بسياسة الحكومة الإسرائيلية تجاه الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام منذ أكثر من مائتي يوم. وقد طالب المتظاهرون المجتمع الدولي العمل للضغط على الحكومة الإسرائيلية أكثر من أجل رفع يد الظلم والقهر عن الأسرى الفلسطينيين القابعين خلف قضبان الظلم الإسرائيلي، والعمل على تحرير جميع الأسرى من السجون الإسرائيلية الذين أسروا لأنهم يدافعون عن حقهم الشرعي وهو قيام دولتهم الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
رفع النضال
وأكد المشاركين أن "هذه التظاهرة جاءت تضامنا مع جميع الأسرى المضربين عن الطعام وغير المضربين والمعتقلين إدرايا زورا وبهتانا من قبل السلطات الإسرائيلية من دون أن تحدد مدة محكوميتهم او يعرفوا متى سيتم الافراج عنهم. وواجب على كل الجماهير الحزبية والعربية كافة أن ترفع من سقف النضال والمظاهرات اليومية والأسبوعية وإطلاق صرخة واحدة وهي الافراج عن جميع الاسرى في المعتقلات الاسرائيلية".
ضغط دولي
كما وأكد المشاركون : "يجب الضغط من قبل القيادات والجماهير العربية على الحكومة الاسرائيلية وايصال رسالتنا ورسالة الاسرى الى المحافل الدولية المختلفة للضغط على حكومة اسرائيل للافراج عن كل الاسرى، ونحن نحيي اسرانا جميعا ونقول لهم ان النصر قريب غصبا عن كل المحتلين والغاصبين".

كلمات دلالية